أخبار

خالد عباس: ندرس عروضا استثمارية لاستغلال منطقة “بحيرة عين الصيرة” و”متحف الحضارة”

عباس

كتب – محمد رمزي

قال خالد عباس مساعد وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن اللجنة المشكلة بين وزارتي الإسكان والسياحة تلقت عددا من العروض الاستثمارية من رجال أعمال ومستثمرين لاستغلال منطقة متحف الحضارة ومنطقة بحيرة عين الصيرة بعد إنتهاء عملية التطوير.

وأضاف عباس في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” إن اللجنة تعكف حاليا على دراسة الجدوى الاقتصادية والاستثمارية للعروض المقدمة من المستثمرين ويجري التفاوض بشأنها وسيتم الإعلان عن التفاصيل بعد الإنتهاء من دراسة العروض.

وأوضح عباس أن العروض المقدمة هي من رجال أعمال مصريين وشركاء أجانب بهدف استغلال المنطقة في أنشطة الترفيه والجذب السياحي خاصة وأن تقع على مقربة من القاهرة الفاطمية.

وتشرف وزارة الإسكان على أعمال تطوير منطقة بحيرة عين الصيرة، بالإضافة مشروع تطوير “منطقة سور مجرى العيون” على مساحة 90 فدانا بمصر القديمة، وتشمل أعمال التطوير تنفيذ مطاعم، وكافيتريات، وبازارات سياحية، وفندق، ومسرح مفتوح.

كان وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، عقد اجتماعا الاسبوع الماضي مع محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعى تطوير “بحيرة عين الصيرة”، وتطوير “منطقة سور مجرى العيون”، بمصر القديمة، ومشروع “ممشى أهل مصر”.

وتم خلال الاجتماع، استعراض الموقف التنفيذى لمشروع تطوير “بحيرة عين الصيرة”، وتحديد قطع الأراضى المتاحة للطرح للمستثمرين، ومساحاتها، والاستخدامات المحددة لها، والاشتراطات البنائية والتنموية الملائمة لطبيعة المشروع.

كما تم استعراض الموقف التنفيذى لمشروع “ممشى أهل مصر”، حيث يجرى تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع على كورنيش النيل بامتداد 2 كيلو متر بدءاً من كوبرى 15 مايو، وانتهاءً بكوبرى إمبابة.

الأكثر مشاهدة

لماذا تريد السعودية إخافة متداولى البترول؟

قدم الاجتماع الافتراضى الأسبوع الماضى، لوزراء البترول من تحالف «أوبك...

“بنك saib” يدشن ماكينات صراف آلى تعمل عن طريق اللمس المشفر

أعلن بنك saib، عن تدشين الجيل الأحدث من ماكينات الصراف...

منطقة إعلانية