أخبار

إيلون ماسك يتخطى زوكربيرج ليصبح ثالث أغنى رجل في العالم

إيلون

بلغت ثروة رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، 111.3 مليار دولار، اليوم الإثنين، بعدما واصلت أسهم الشركة صعودها المستمر بعد أن خضعت لتجزئة الأسهم الآجلة، ليصبح ماسك ثالث أغنى رجل في العالم بعد أن تجاوز مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك الذي بلغت ثروته 110.5 مليار دولار، بحسب مؤشر بلومبيرج.

ونمت ثروت إيلون ماسك الصافية بمقدار 76.1 مليار دولار هذا العام حيث ارتفعت أسهم تسلا بأكثر من 475٪.

وانضم ماسك الأسبوع الماضي، إلى نادي المليارديرات المستثمرون في قطاعات التكنولوجيا، والذي يضم جيف بيزوس، وبيل جيتس، ومارك زوكربيرج.

وبحسب بلومبيرج، فإن الطريق لا يزال طويلا أمام ماسك ليصبح أغنى شخص في العالم، حيث تبلغ ثروة جيف بيزوس مؤسس أمازون للتجارة الإلكترونية  200 مليار دولار، في المرتبة الأولى عالميًا.

وقالت الوكالة الاقتصادية الأمريكية، إن الوتيرة السريعة لتراكم الثروة في الأشهر الأخيرة لدى نادي المليارديرات تتعارض بشكل صارخ مع حالة الاقتصاد العالمي، حيث تراجع النمو بشكل حاد منذ أن بدأ وباء كورونا في التشفي عالميًا، ما أدى لتسريح الشركات لملايين العمال وتراجع طلب المستهلكين.

وأضافت بلومبيرج، أن العمال الشباب وذوي الأجور المتدنية هم من يتحملون العبء الأكبر من الألم الاقتصادي ، والذين تكون وظائفهم عادة أكثر عرضة لتسريح العمال بسبب فيروس كورونا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خسائر لكوكاكولا والـ”UEFA” يطالب باحترام الرعاة.. ما القصة؟

طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) من اللاعبين في 24...

منطقة إعلانية