أخبار

الاتحاد الإماراتية تبدأ بيع تذاكر الطيران للإسرائيليين

الإماراتية

بدأت الاتحاد للطيران الإماراتية في بيع التذاكر للمسافرين الإسرائيليين كرحلات تجارية منتظمة بين الإمارات وإسرائيل، بحسب وكالة بلومبرج.

وقالت متحدثة باسم شركة الاتحاد للطيران، التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، في تأكيد لتقرير تلفزيوني إسرائيلي محلي، إن شركة الاتحاد ستوفر رحلات جوية من خلال شركة تال للطيران الإسرائيلية، التي تتعامل مع المبيعات والتسويق لشركات الطيران في الأسواق الخارجية.

وتعد طيران الاتحاد هي شركة مملوكة لحكومة أبوظبي، وتأسست عام 2003.

جاءت خطوة شركة طيران الاتحاد بعد يوم واحد من تحليق طائرة تابعة لشركة العال الإسرائيلية على متنها وفد من كبار المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين، من تل أبيب إلى أبوظبي، عبرت الأجواء السعودية لأول مرة.

وتمنع أغلب دول الشرق الأوسط، وعلى رأسها السعودية كأكبر مساحة برية في المنطقة، مرور شركات الطيران الإسرائيلية من التحليق في أجوائها.

ويعد مرور طائرة العال من الأجواء السعودية تطورا رمزيًا، لكن ليس من الواضح ما إذا كانت شركة العال ستتمكن من التحليق بشكل روتيني فوق المملكة، ومتى ستتمكن من ذلك.

ولهذا السبب يرى المحللون أن تبادل رحلات الطيران من الفوائد الأولية لقرار الإمارات تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية أن طيران الاتحاد الإمارتية ستقدم تذاكر إلى وجهات في الشرق الأوسط وآسيا ومناطق أخرى، وقال البرنامج الإخباري التلفزيوني إنه بعد توقيع إسرائيل والإمارات لاتفاق تطبيع، ستنظم الاتحاد رحلات مباشرة إلى تل أبيب.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية