أخبار

بحوث “هيرميس” تتصدر شركات الأسواق المبتدئة والثاني بالمنطقة

شركات

حصل قطاع البحوث في المجموعة المالية هيرميس، على المركز الأول بين أفضل شركات البحوث بالأسواق المبتدئة، والمركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوجه عام، للعام الثاني على التوالي، وذلك في استطلاع أجرته مؤسسة “Institutional Investor” لعام 2020.

وقالت المؤسسة في بيان لها لايوم الثلاثاء، إن القطاع حصل على المركز السابع على مستوى الأسواق الناشئة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مع تصنيف 6 محللين من فريق القطاع ضمن قائمة أفضل 15 محللاً بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

6 محللين حصلوا على مراكز متقدمة

كما حصل 6 محللين من فريق أبحاث هيرميس على مراكز متقدمة بتصنيفات استطلاع عام 2020، حيث حصل كل من محمد أبو باشا، وروناك جاديا، على المركزين الثاني والثالث على التوالي، ضمن فئة أفضل محللي البحوث بالأسواق المبتدئة، بينما جاء كل من كاتو موكورو ولويس كولاكو في المركز الرابع.

واحتل كل من حاتم علاء وندى أمين المركز الثاني، ضمن قائمة أفضل محللي البحوث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هيرميس ضمن أفضل الشركات في أسواق أوروبا

وحصلت المجموعة المالية هيرميس على المركز السادس ضمن فئة أفضل شركات البحوث في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا من حيث التغطية الإدارية، والمركز التاسع من حيث تغطية المبيعات بوجه عام، كما احتلت الشركة المركز الثاني ضمن فئتي الأسواق المبتدئة وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شمس الدين: سعيد بتصنيف القطاع ونتطلع للأفضل

وأعرب رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، أحمد شمس الدين، عن اعتزازه باستمرار تصنيف قطاع البحوث كأفضل مقدم للخدمات والمنتجات البحثية في الأسواق المبتدئة عامًا تلو الآخر، لا سيما العام الحالي الذي تشهد خلاله المؤسسات الاستثمارية مستجدات استثنائية تتطلب تحليلات ثاقبة وتوجيهات سديدة، مثل التي ينفرد بها قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس منذ نشأته.

وأكد شمس الدين، حرص القطاع على التوسع بتغطيته البحثية، عبر تقديم أفضل المنتجات البحثية بالأسواق الناشئة والمبتدئة، وتوفير الرؤى والتحليلات الثاقبة لتوجهات تلك الأسواق، سعيًا لتزويد المستثمرين من كبرى المؤسسات العالمية بالمنتجات والخدمات التي ترقى لتوقعاتهم.

عبيد: تصنيف المجموعة شهادة قوية على جودة التغطية البحثية

ومن جانبه أوضح الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، محمد عبيد، أن اختيار أبرز المستثمرين العالميين للمجموعة المالية هيرميس، كأفضل مقدم للمنتجات البحثية في الأسواق المبتدئة، بعد فترة وجيزة من دخولها، يعد شهادة قوية على جودة التغطية البحثية التي ينفرد بها قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، وقدرته على توفير الرؤى والتحليلات الثاقبة، التي تحظى بتقدير مجتمع الاستثمار بالأسواق المبتدئة.

وأشار عبيد، إلى نجاح المجموعة المالية هيرميس في الحصول على أعلى المراكز بقوائم تصنيف شركات الوساطة في أسواق كينيا ونيجيريا وباكستان، بالتوازي مع الإشادة المستمرة التي يحصدها قطاع البحوث على تغطيته غير المسبوقة للأسواق المبتدئة، علمًا بأن المجموعة تعتزم مواصلة التوسع بتلك الأسواق وتنمية حصتها السوقية خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر، أن قطاع البحوث بالمجموعة الالية هيرميس يقوم حاليًا بتغطية 291 شركة، في 22 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها، من بينها مصر والسعودية والإمارات وسلطنة عُمان، والكويت وقطر وكينيا ونيجيريا وباكستان وبنجلاديش، بالإضافة إلى فيتنام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية