أخبار

“دبي” تعود لسوق الديون لأول مرة منذ 6 سنوات

منذ 6 سنوات

بدأت حكومة دبي في الترويج لبيع سندات على شريحتين، اليوم الأربعاء، في أول عملية بيع لها في سوق الدين العام منذ 6 سنوات، بهدف تعزيز المالية العامة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، بحسب رويترز.

وأظهرت وثيقة أنه من المتوقع أن تبيع دبي سندات بقيمة 1.5 مليار دولار على شريحتين، وتلقت طلبات شراء بأكثر من 7.5 مليار دولار.

وأشارت الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك التي تقود العملية، إلى أن حكومة دبي قلصت السعر الاسترشادي 30 نقطة أساس إلى نحو 220 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مبادلة الفائدة الثابتة والمتغيرة، لشريحة الصكوك التي يبلغ أجلها 10 سنوات، كما خفضت السعر الاسترشادي للسندات التي يبلغ أجلها 30 عاما، بواقع 25 نقطة أساس ليبلغ 4.125% .

ومن المتوقع إغلاق الصفقة في وقت لاحق اليوم.

وكشفت نشرة طرح السندات، أن ميزانية دبي ستسجل عجزا بقيمة 3.2 مليار دولار في العام الجاري، كما أن الديون المباشرة للحكومة تقدر بنحو 34 مليار دولار في نهاية يونيو الماضي، حيث لم تضع دبي تقديرات مجمعة لإجمالي الديون القائمة للكيانات التابعة للحكومة.

وقالت شركة “أزور استراتيجي” للاستشارات والأبحاث، إن دبي غير مصنفة، مما قد يبعد مجموعة من المستثمرين عن طرح الدين، مشيرة إلى أن عملية التصنيف ستتطلب إفصاحا أكثر تفصيلا عن الوضع الائتماني لدبي.

وتوقعت وكالة “ستاندرد آند بورز” في يوليو الماضي، تراجع اقتصاد دبي بنسبة 11% في العام الجاري، إذ خفضت التصنيف الائتماني لشركتين من كبريات الشركات العقارية إلى مستوى مرتفع المخاطر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية