أخبار

رويترز: “دانة غاز” الإمارتية تتفاوض لبيع أصولها بمصر لـ”آي.بي.آر إنرجي”

تتفاوض شركة دانة غاز الإمارتية مع شركة آي بي آر إينرجي ومقرها في ولاية تكساس الأمريكية، بشأن بيع أصولها في مصر، وذلك قبل سداد ديون بنحو 300 مليون دولار في أكتوبر، بحسب مصادر خاصة لوكالة رويترز.

وقالت المصارد لرويترز، إن “دانة غاز” المنتجة للطاقة، وتقع أصولها الرئيسية في مصر وكردستان العراق، كانت تأمل في جمع أكثر من 500 مليون دولار من البيع، لكن من المرجح أن تحصل على أقل من ذلك بكثير.

وتقول “دانة غاز”، إنها ستسخدم حصيلة البيع في سداد صكوك بقيمة 309 ملايين دولار مستحقة في أكتوبر المقبل.

وأعلنت الشركة الشهر الماضي، عن خسارة بنحو 19 مليون دولار في النصف الأول من 2020، وذلك بعد بلوغ مخصصات انخفاض القيمة 37 مليون دولار فيما يتعلق بأصول النفط والغاز في مصر التي تأثرت بانخفاض أسعار النفط بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت الشركة الإماراتية، إن إن رصيد النقد وما يعادله انخفض من 366 ملوين دولار إلى295 مليون دولار بعد إعادة شراء صكوك بقيمة 70.7 مليون دولار بنهاية يونيو الماضي.

وطلبت الشركة في يوليو من حاملي سنداتها الإفصاح عن حيازاتهم، في خطوة يخشى المستثمرون أن تكون تمهيدًا لإعادة هيكلة الدين، بحسب رويترز.

وكلفت دانة شركة هوليهان لوكي للخدمات المالية بتقديم المشورة بشأن السندات، والتي أعادت بالفعل هيكلتها مرتين.
وتقول دانة التي أعادت شراء صكوك بقيمة 88.5 مليون دولار هذا العام، إن إجمالي الوفورات في تكاليف مدفوعات الأرباح وإعادة الشراء عند الاستحقاق بلغت 10 ملايين دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية