أخبار

“بورصة السلع” تدعو مساهميها لأول جمعية عامة لاختيار مجلس الإدارة

المساهمين

دعت شركة البورصة المصرية للسلع، المساهمين بها لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الأولى، غدا الخميس.

وتضم قائمة المساهمين، الشركة القابضة للصوامع والتخزين، هيئة السلع التموينية، جهاز تنمية التجارة الداخلية، بنك مصر، البنك الأهلي، البنك الزراعي، بلتون، سي أي كابيتال، هيرميس، الشركة القابضة للتأمين، شركة مصر المقاصة واتحاد الغرف التجارية.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية الأولى بحسب بيان رسمي، اعتماد إجراءات ورسوم ومصروفات تأسيس الشركة، وإخلاء مسئولية وكيل المؤسسين عن أعمال التأسيس، والمصادقة على عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة، والمصادقة على تعيين مراقب حسابات الشركة وتحديد أتعابه عن السنة المالية الأولى.

كما سيتناول الاجتماع تشكيل مجلس الإدارة وتحديد بدلات الحضور والانتقال، وتحديد سلطات التوقيع نيابة عن الشركة وفقًا لما سوف يسفر عنه الاجتماع في حينه، بحسب البيان الرسمي.

ويبلغ رأسمال الشركة المرخص به 910 ملايين جنيه، ورأس المال المصدر 91 مليون جنيه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إبراهيم عشماوي، في تصريحات سابقة، أن اجمالي نسبة مساهمة الحكومة بالشركة تبلغ 50%، ومساهمين آخرين بنسبة 49%، مشيرا ألي أن وزارة التموين هي من ستقوم بالرقابة على البورصة السلعية.

وتهدف شركة بورصة السلع، لإنشاء سوق منظم لتداول السلع القابلة للتخزين، ومعالجة بعض المشكلات الناتجة عن تعدد الوسطاء، عند التعامل على سلع معينة وهيمنة بعض المتعاملين على بعض السلع .

وفور التشغيل الفعلي للسوق الجديدة ستبدأ بتداول 6 سلع هي: القمح والأرز والذرة والبطاطس والبصل والبرتقال.

الأكثر مشاهدة

خبراء يوضحون لـ “ايكونومى بلس” أسباب وقف الأهلي ومصر شهادة الـ 15%

حدد خبراء ومصرفيون مجموعة من الأسباب التي دفعت بنكي الأهلي...

منتصر : 32 مليار جنيه حصيلة بنك الاستثمار القومي من شهادة الـ 14%

قال محمود منتصر الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك...

منطقة إعلانية