أخبار

دبي تطرح صكوكا وسندات بملياري دولار بفائدة هي الأدنى في تاريخها

أعلنت حكومة دبي رسيما اليوم الخميس، إتمام إصدار صكوك إسلامية لمدة 10 سنوات، بقيمة مليار دولار، وبفائدة 2.763%، بالإضافة إلى سندات حكومية لمدة 30 سنة، بقيمة مليار دولار، وبفائدة 3.9%.

84 % حصة المستثمرين الدوليين في شريحة الـ 30 عاما

وقال رئيس شؤون المستثمرين في دائرة المالية، راشد علي بن عبود، إن قيمة سجل طلبات المستثمرين المحليين والعالميين تجاوزت 10 مليارات دولار، أي خمسة أضعاف القيمة المستهدفة للإصدار، مؤكد أن قوّة الطلب واتساع الاهتمام من مختلف مناطق العالم، يعكسان رسوخ ثقة المستثمرين العالميين في متانة اقتصاد الإمارة، والرؤية البعيدة لاستراتيجيتها المالية.
وأشار إلى أن المستثمرين العالميين شكّلوا 84% من إجمالي المستثمرين في شريحة السندات طويلة الأجل 30 عامًا، مؤكدا أن التفاعل الإيجابي المستمر لحكومة دبي مع أسواق الاستثمار العالمية في السنوات الماضية، لعب دورًا مهمًا في إنجاح إصدارات السندات والصكوك، وهو ما تجدّد في هذا الإصدار الذي حقّق سعرًا منخفضًا لكل من الفائدة والربح.

توافق الطرح مع السياسات المالية

من جانبه، قال المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، عبدالرحمن صالح آل صالح، في بيان اليوم، إن الدائرة تمكّنت من الحصول على أدنى سعر فائدة لسندات تمتد لثلاثين عامًا، وأدنى ربح لصكوك تمتد لعشر سنوات، في تاريخ حكومة دبي، معربا عن سروره بنجاح دبي في هذا الإصدار.
وأضاف، أن هذا الإصدار جاء منسجمًا مع محددات السياسة المالية التي تتبعها الإمارة، والقائمة على الاستدامة المالية، ومواصلة الإنفاق على مشروعات البنية التحتية الحيوية، مع الحرص على الاستجابة لمتطلبات المرحلة الراهنة، والواردة في تعميم أولويات الموازنة، الصادر مطلع الربع الثاني من العام الجاري، مؤكّدًا كفاءة الملاءة المالية الحكومية، واستمرار ثقة المستثمرين المرتفعة في المشهد المالي لحكومة دبي على الصعيد العالمي.
وكانت حكومة دبي فوضت كلاً من بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، وبنك إتش إس بي سي، وبنك دبي الإسلامي، وبنك ستاندرد تشارترد، لإدارة عملية الإصدار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية