أخبار

دبي تطلق مبادرة للمتقاعدين من مختلف أنحاء العالم.. تعرف على تفاصيلها

تونس

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” برنامج “التقاعد في دبي”، الموجه لجميع المتقاعدين داخل وخارج الدولة أو المقبلين على التقاعد حول العالم، في إطار تعزيز مكانة دبي كوجهة مفضلة للجميع، وذلك بتوجيهات حاكم دبي، محمد بن راشد.

ويعد البرنامج الأول من نوعه بالمنطقة، للأجانب الذين تزيد أعمارهم على 55 عاماً، حيث يوفر للمقيمين في الدولة ممن بلغوا سن التقاعد، وكذلك كبار السن في جميع أنحاء العالم فرصة الاستمتاع بأسلوب حياة فريد في دبي، من خلال تعاون مشترك بين دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

وسيحصل المستوفون للمعايير والمتطلبات الخاصة بالبرنامج على تأشيرة تقاعد قابلة للتجديد كل خمس سنوات، وذلك عند توفر أحد المتطلبات التالية: أن يكون لديه دخل شهري قدره 20,000درهم (حوالي 5500 دولار) يكتسبه من الاستثمارات أو المعاشات التقاعدية، أو يمتلك بحسابه مبلغ مليون درهم (حوالي 275000 دولار)، أو لديه عقارات في دبي بقيمة مليوني درهم (حوالي 550000 دولار).

ويستهدف البرنامج في مرحلته الأولى المقيمين في الدولة ممن عملوا في دبي لأكثر من عشر سنوات وبلغوا سن التقاعد، وأصبحوا على دراية كافية بطبيعة الحياة في دبي.

ويتمحور برنامج التقاعد في دبي حول 7 عوامل رئيسية تجعل من دبي الوجهة المثالية للمتقاعدين تشمل، أسلوب حياة فريد، الراحة، الاستجمام، مجتمع نشط ولائق صحياً، الموقع الاستراتيجي وسهولة التواصل، نظام مميز للرعاية الصحية، وإدارة الميراث.

الأكثر مشاهدة

عاجل..المركزي يخفض سعر الفائدة 0.5%

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا اليـوم...

97 مليار جنيه زيادة في ودائع البنوك خلال يونيو

ارتفعت ودائع بنوك القطاع المصرفي بخلاف البنك المركزي، بحوالي 464 مليار...

منطقة إعلانية