أخبار

صندوق مصر السيادي يعتزم المشاركة في استثمار 30 مليار جنيه لتحلية 1.4 مليون متر مكعب مياه

صندوق مصر السيادي

أبدى صندوق مصر السيادي اهتماما كبيرا بالتعاون مع وزارة الإسكان فى بناء طاقات كبيرة لمعالجة وتحلية المياه ضمن الخطة الخمسية الحالية.

وقال أيمن سليمان، المدير التنفيذي للصندوق، إنه من المنتظر أن يشارك صندوق مصر السيادى عبر صندوق مصر الفرعى للمرافق والبنية الأساسية التابع له، وبالشراكة مع مستثمرين محليين ودوليين فى المساهمة فى إنجاح المرحلة الأولى من خطة تحلية المياه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الخميس، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأيمن سليمان الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادي، سبل التعاون فى تنسيق تطوير القاهرة الخديوية ومشروعات معالجة الصرف الصحى وتحلية المياه فى إطار الخطة الخمسية الحالية.

وبحسب أيمن سليمان، تتمثل الخطة الخمسية الأولى لمعالجة وتحلية المياه في تنفيذ طاقات تحلية تصل إلى 1.4 مليون متر مكعب مياه يومياً، بتكلفة استثمارية تصل إلى 30 مليار جنيه.

يذكر أن وزارة الإسكان قد أعدت خطة استراتيجية للتوسع فى إنشاء محطات تحلية مياه البحر لتوفير احتياجات مياه الشرب، مقسمة إلى 6 خطط خمسية تمتد من 2020 وحتى 2050، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية من الوزارات المختلفة لتوفير طاقة 6.4 مليون متر مكعب يوميا، بتكلفة إجمالية متوقعة 134.2 مليار جنيه.

كما تعمل الوزارة على التوسع فى إنشاء محطات المعالجة الثنائية والثلاثية لمياه الصرف الصحي عبر إنشاء محطات جديدة ورفع كفاءة محطات قائمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية