أخبار

صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4 ملايين طن منذ بداية العام

الزراعية

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية لتتجاوز 4 ملايين طن منذ بداية العام وحتى2 سبتمبر الحالي.

أضاف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان اليوم الخميس، أن الصادرات بلغت 4 ملايين و45 ألف و187 طن من المنتجات الزراعية، رغم ظروف تفشي جائحة كورونا في العالم وارتباك حركة النقل الدولي.

ضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، عنب، رمان، ثوم، مانجو، فراولة، الفاصوليا، جوافة، خيار، الفلفل، باذنجان.

وأضاف القصير أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت 1.394 مليون طن ، بالإضافة إلي تصدير 675 ألف و118 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح.

وبحسب الوزير، فقد تم تصدير 302 ألف و45 طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتل العنب المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 136 ألف و40 طن، تلاه الثوم في المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 33 ألف و 252 طن.

وجاءت الفراولة في المركز السادس من صادرات مصر الزراعية بإجمالي كمية بلغت 20 الف و761 طن ، بينما احتلت صادرات مصر من الرمان على المركز السابع بإجمالي 18 ألف و526 طن، يليها في المركز الثامن الفاصوليا بإجمالي 15 ألف و 623 طن، بينما حصلت المانجو على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 13 الف و473 طن.

وبلغت صادرات مصر من الجوافة 4756 طن منذ بداية العام، في المركز العاشر في الصادرات الزراعية، ومن بعدها حصل الخيار على المركز الحادي عشر بإجمالي 3040 طن، ثم الفلفل في المركز الثاني عشر بإجمالي 2423 طن، وحصل الباذنجان على المركز الأخير بإجمالي 1081 طن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية