أخبار

خاص.. “مكسيم جروب” توقع عقود مقاولات بـ1.5 مليار جنيه لمشروع”بو” الساحل الشمالي

كتب – محمد رمزي

وقعت شركة مكسيم جروب للتطوير العقاري، عقود مقاولات بقيمة 1.5 مليار جنيه مع عدد من المقاولين لاستكمال الأعمال الإنشائية لمشروع “بو” بمنطقة سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي.

قال اسماعيل عمر الرئيس التنفيذي لشركة مكسيم جروب إن الاتفاقيات التي وقعتها الشركة تتضمن شركة الشروق للمقاولات العمومية والتوريدات للقطاع العام، وشركة البحر الأحمر العالمية للمقاولات والتجارة، وشركة الخبراء للمشروعات الهندسية، وشركة المهندسون الاستشاريون ايهاف، و شركة أنظمة البناء الحديث.

وأضاف في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” أن الشركة تسعى لاستكمال أعمال الإنشاء والبناء في المشروع، الذي يقع فى في الكيلو 120 طريق اسكندرية مطروح بجوار مدينة العلمين مباشرة.

وتتضمن الاتفاقية تجديد العقد مع شركة “البحر الأحمر” والتي تعتبر المقاول الرئيسي للمشروع، وذلك بهدف التسريع في عمليات البناء لجميع المراحل وتكليف مهندس استشاري رئيسي للإشراف على الموقع لضمان أعلى جودة في التنفيذ مع تعيين استشاريين جدد لتطوير وتقديم أفضل التصميمات.

وأشار إلى انه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة للمرحلة B من مشروع بو ايلاندز، كما يجرى حاليا اجراء الاختبارات النهائية للبحيرات استعدادا لتشغيلها، واسناد الأعمال الخاصة بالمقاولات العامة والإنشاءات للمراحل الجديدة لمشروعي “بو ايلاندز” و”بو ساندز” الى شركة “الشروق” كما تتضمن الاتفاقية الثانية اسناد ترسية أعمال البنية التحتية للمراحل قيد الإنشاء في “بو ايلاندز” الى شركة “الخبراء”.

وأوضح أنه من المقرر الاستعانة بخبرات شركة كريستال لاجونز في مجال تكنولوجيا البحيرات الصناعية، وتعزيز التعاون معها في مشروع “بو ساندس”، والعمل على تنفيذ وتحديث أنظمة اللاجونز بالمشروع بعدما تم الاستعانة بها في جميع مراحل مشروع “بو ايلاندز”.

ويتكون مشروع “بو” من “شاليهات” و”تاون هاوس” و”فيلات” بالإضافة إلى محلات تجارية وفنادق سياحية وملاعب رياضية ووحدات طبي.

ويضم المشروع وحدات متنوعة المساحات حيث تبدأ الشاليهات من 60 وحتى 210 مترا, أما الفيلات فتبدأ من 230 مترا وحتى 600 متر، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 12 % في مناطق الشاليهات و20% في مناطق الفيلات.

الأكثر مشاهدة

لائحة قانون الدفع غير النقدي تضع حدودا قصوى للحكومة والقطاع الخاص في استخدام “الكاش”

أصدر مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع...

وزير المالية يدعو مجموعة العشرين لمساندة الدول المتضررة من جائحة كورونا

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة المصرية نجحت...

منطقة إعلانية