أخبار

الحكومة تؤكد: لا نية لخصخصة مترو الأنفاق 

مترو

أكدت وزارة النقل، أنه لن يتم خصخصة مرفق مترو الأنفاق، باعتباره ملكا أصيلا للدولة وللشعب المصري وسيستمر كذلك.

وقالت الوزارة في بيان نشره الموقع الرسمي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، إنه تم توقيع عقد إسناد تشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الأنفاق لإحدى الشركات الفرنسية، وذلك بهدف الاستفادة من خبراتها في مجال تشغيل وصيانة أنظمة النقل،

ونفى البيان الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء عن اتجاه الحكومة لبيع مرفق مترو الأنفاق لصالح شركات أجنبية.

وأوضح المركز، أنه قام بالتواصل مع وزارة النقل، والتي نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدة أنه لن يتم خصخصة مرفق مترو الأنفاق باعتباره ملكا أصيلا للدولة وللشعب المصري وسيستمر كذلك.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم توقيع عقد إسناد تشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الأنفاق لإحدى الشركات الفرنسية، وذلك بهدف الاستفادة من خبراتها في مجال تشغيل وصيانة أنظمة النقل، مشددة على سعي الدولة خلال الفترة الحالية لتحقيق طفرة كبيرة في هذا القطاع الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

ولفتت وزارة النقل، إلى أن الشركة الفرنسية ستعتمد على عمالة مصرية بنسبة لا تقل عن 90%، ولا تمتلك أي صلاحيات في تحديد سعر تذكرة الرحلة.

وأشار البيان إلى أن الشركة الفرنسية، أنها ستدخل نظاما جديدا للتشغيل يضمن خفض الخسائر والوصول إلى نقطة تعادل لمصروفات التشغيل والصيانة، لإجمالي الإيرادات كمرحلة أولى، يليها تحقيق إيرادات مناسبة يتم استغلالها في سد جزء من تكلفة البنية الأساسية للمرفق، للتخفيف عن عاتق الدولة.

وستقوم الشركة بتأسيس معهد تدريب للعاملين بالمترو، وكذلك توفير جميع قطع الغيار التي يتطلبها الخط الثالث لمترو الأنفاق طول فترة العقد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية