عقارات النشرة البريدية

نصف الأموال الساخنة تستعد للخروج.. صكوك مصرية بمليار دولار.. “المنافسة” يراقب صفقة “أوبر” و”كريم”.. “إنفنيتى سولار” أول بائع كهرباء للحكومة

أهم الأخبار

«بلومبرج»: تحويلات المصريين في السعودية مهددة بالانخفاض

«الصناعة»: طرح رخص أسمنت جديدة مرهون بحاجة السوق

«الجارحي»: مطالب بفرض 25% رسم حماية على واردات الحديد

أعداد السياح القادمين لمصر تقفز 42% في 7 أشهر

«فيكا» العالمية تدرس استثمار 50 مليون يورو في مصر

«أويلكس» للزيوت تحصل على قرض بـ2.4 مليار جنيه

دراسة تحذر من «فقاعة» في القطاع العقاري

6 مليارات دولار صادرات متوقعة للصناعات الكيماوية بنهاية العام

تخفيض مقابل الخدمات للشركات المقيدة بالبورصة 50%

«الملا»: 6 مشروعات بتروكيماوية بملياري دولار تدخل حيز التنفيذ

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                           

القصة الرئيسية

التمويل الدولي”: نصف الأموال الساخنة ستغادر مصر في 2018

توقع معهد التمويل الدولي خروج نصف استثمارات الأجانب في محافظ الأوراق المالية بنهاية العام المالي الحالي، لتسجل 9.5 مليار دولار، مقابل 18.4 مليار دولار نهاية العام المالي الماضي.

ويرى أن تراجع استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومة سيستمر حتى نهاية العام المالي 2020 لتنخفض إلى 6.2 مليار دولار، وأن ذلك سيكون بالتزامن مع زيادة طفيفة في التدفقات الداخلة من الاستثمار الأجنبي المباشر، لتصل إلى 8.9 مليار دولار بنهاية العام بزيادة 600 مليون دولار على نهاية العام السابق.

وتوقع تباطؤ نمو الاحتياطي خلال العام المالي الحالي، ليرتفع بنحو 5.9 مليار دولار مقابل زيادته 12.8 مليار دولار العام المالي الماضي.

وقال التقرير، إن التدفقات الناتجة من غير المقيمين بدأت فى التباطؤ بعدما ارتفعت فى أعقاب تحرير سعر الصرف إلى 43.6 مليار دولار بنهاية العام المالي، الذي شهد تعويم الجنيه، لتسجل وفق تقديراتهم 35 مليار دولار بنهاية العام المالي الماضي تشمل أقساط الديون المصروفة والاستثمارات الأجنبية المباشرة والأموال الساخنة.

وأرجع ذلك إلى أن شهية المستثمرين الأجانب للمتاجرة بالعملة المحلية بلغت ذروتها أوائل هذا العام بالتزامن مع انخفاض الاحتياجات التمويلية فى ظل انكماش العجز فى الموازنة العامة والحساب الجاري.

وأشار إلى خروج 6.2 مليار دولار من سوق الدين المحلي خلال الفترة بين أبريل وحتى يوليو متأثرة بنطاق أوسع للتخارج على مستوى الأسواق الناشئة.

وذكر أن الفائدة على أدوات الدين المحلي ارتفعت بصورة تراها الحكومة غير واقعية بعد إلغاء ثلاثة عطاءات للسندات منذ بداية سبتمبر متأثرة بضعف مشاركة الأجانب ما يضع تحديات أمام الحكومة لتمويل عجز الموازنة.

واعتبر تقرير لبنك الاستثمار الياباني «نومورا» أن مصر أحد الأسواق الناشئة المهددة بحدوث أزمة في سعر صرف عملتها خلال الـ 12 شهرًا المقبلة، وهو ما وصفته رضوى السويفي، رئيسة قسم البحوث ببنك الاستثمار فاروس، بأنه مجرد تهويل يعبر عن عدم إدراك المحللين به لما يحدث من تطورات في الاقتصاد المصري، موضحة أنه من المقبول بعد تعويم الجنيه أن تفقد العملة في حدود 5% من قيمتها في المتوسط كل عام، وهو ما لا يعبر عن أي أزمة في العملة، وذلك على حسب التدفقات الدولارية المتدفقة أو الخارجة من مصر.

توك شو

تابعت برامج التوك شو الليلة الماضية عدة موضوعات منها، تفعيل منظومة الأسعار الاسترشادية للخضراوات في محافظة أسيوط، وطرح أراضي الإسكان بالقرعة، وعقوبة الإعلانات الوهمية، وتحويل الدعم من عيني إلى نقدي.

بدايًة، فعلت محافظة أسيوط، منظومة الأسعار الاسترشادية للخضراوات والفاكهة بصورة يومية، بالتعاون مع الغرفة التجارية، لضبط الأسعار ومنع استغلال التجار للمستهلكين، قال جمال نور الدين، محافظ أسيوط، خلال لقاء له مع قناة «Extra News» أن الأسعار يتم إعلانها على الموقع الرسمي للمحافظة في تمام الساعة 12 صباحًا.

وإلى وزارة الإسكان، حيث قال هاني يونس، المتحدث باسم الوزارة، إن الإسكان تطرح كل فترة عددًا من قطع الأراضي بالقرعة العلنية، ويتم تقسيمها إلى أراضي إسكان اجتماعي مساحتها تتراوح بين 200 و300 متر.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج «8 الصبح» على قناة «DMC»، أن الفئة الثانية هي أراضي الإسكان المميز بمساحة 500 متر مربع وثالثًا الأراضي الأكثر تميزًا بمساحة 1500 متر مربع.

قال راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن القانون الجديد يؤكد أحقية المستهلك في رد السلعة التي اشتراها، وعقوبة الخداع والإعلانات الوهمية تصل إلى مليوني جنيه.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «رأي عام»، على قناة «TEN»، إلى إتاحة الخط الساخن رقم (19588) لتلقي شكاوى المواطنين.

نوه أحمد رفعت، عضو مجلس النواب، إلى مساعي البرلمان لتحويل الدعم من عيني إلى نقدي، بغرض تحقيق المساواة بين الأسر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، أن مواجهة الزيادة السكانية تتطلب تحويل الدعم من عيني إلى نقدي، ونسعى إلى أن تصل القيمة المالية للدعم لما بين 400 و500 جنيه لكل مواطن، للطفل الأول والثاني والأب والأم ويحرم الطفل الثالث وما بعده من الدعم.

نتابع

توقع تقرير لوكالة بلومبرج أن تؤثر رؤية 2030 التى ينفذها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتنويع الاقتصاد سلبيًا في الاقتصاد المصرى، من جهة تراجع تحويلات المصريين في السعودية، وزيادة معدل البطالة مع عودة المصريين إلى بلادهم، وتعتمد الخطة على توفير فرص عمل للسعوديين على حساب الأجانب، وانخفض عدد العمالة الأجنبية في المملكة من حوالى 10.9 مليون شخص في الربع الأول من 2017 إلى 10.02 مليون شخص في الربع الأول من 2018.

تنطلق يوم الأحد المقبل، فعاليات الملتقى الفكري للمطورين العقاريين المصريين، لمناقشة دور التطوير العقاري في منظومة التنمية الشاملة، وكيفية خلق قيمة مضافة للسوق العقاري المصري تمكنه من المنافسة عالميًا.

قالت وكالة التصنيف الائتماني «موديز»، إن مصر لديها رغبة في إصدار صكوك إسلامية العام الحالي أو المقبل، متوقعة أن يتم إصدار ما قيمتها مليار دولار على الأقل خلال 18 شهرًا المقبلة، فضلًا عن إصدار صكوك مستقبلية بالدولار، وبالعملة المحلية، وبحسب «موديز» تأتي مصر كثالث دولة في أفريقيا من حيث الأصول المصرفية الإسلامية كنسبة من إجمالي الأصول المصرفية، خلف السودان بالمرتبة الأولى وجيبوتي بالمرتبة الثانية.  

يبحث جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية مع جهات وأجهزة حكومية بالخارج، تطورات صفقة استحواذ شركة أوبر على كريم لخدمات النقل الذكى، وقال الدكتور أمير نبيل، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة لصحيفة «البورصة»، إن الجهاز يتواصل حالياً مع جهات خارج مصر مماثلة لجهاز حماية المنافسة؛ لاتخاذ إجراءات تمنع تنفيذ صفقة الاستحواذ أو الاندماج داخل مصر، وكانت وكالة «بلومبرج» قد نقلت عن مصادر، أن أوبر تجرى محادثات لشراء منافستها كريم نتوركس التي تتخذ من دبي مقراً لها، مقابل نحو 2.5 مليار دولار.

من جهة أخرى، بدأت شركتا أوبر وكريم في توفير برامج لتمويل السيارات بنظام التقسيط للكباتن، وفقًا لما نقلته صحيفة «البورصة» عن أشرف محمد كابتن بشركة أوبر، مشيرًا إلى أن برنامج تمويل السيارات الذي أطلقته الشركة الشهر الماضي، متاح لأي كابتن يرغب في الحصول على السيارة بشرط تحقيق ما بين 1000 و1500 رحلة خلال 6 أشهر، وأن يكون التقييم 4.8، وتسعى أوبر لتمويل 2000 سيارة قبل نهاية العام المقبل، وحددت المقدم ما بين 15 و20 ألف جنيه ومتوسط أقساط السيارة بين 5700 و6500 جنيه حسب نوع السيارة.

تعقد جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية اجتماعًا الشهر المقبل في بيروت لمتابعة أبرز المشكلات التي تعيق نمو العمليتين التجارية والاستثمارية بين البلدين، قال فتح الله فوزي، رئيس جمعية رجال الأعمال، إن الجمعية ستنظم مؤتمرًا يضم مجموعة من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين لتوقيع عدد من الاتفاقيات التجارية التى من المفترض أن تعقد منتصف الشهر المقبل.

يوقع اتحاد الصناعات، بروتوكولى تعاون مع هيئة التنمية الصناعية، وجهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال الأسبوع المقبل، تمهيدًا لبدء استخراج الخدمات التي تقدمها الجهتين عبر خدمة الشباك الواحد بالاتحاد.

تعتزم الجمعية المصرية للأوراق المالية “أكما”، عقد اجتماعًا موسعًا، لمناقشة آليات تطوير سوق المال، واستعراض خطط الحكومة في برنامج الطروحات بالبورصة 8 أكتوبر المقبل، حسبما صرح محمد ماهر، رئيس الجمعية لصحيفة «المال».

توقع خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، طفرة في صادرات القطاع خلال الثلاثة أشهر المقبلة، ليصل إجمالي صادرات القطاع بنهاية العام نحو 6 مليارات دولار بنسبة نمو متوقعة تتعدي 23%، حسب بيان صادر عن المجلس.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

ارتفعت حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 42%، ليصل عدد السائحين إلى نحو 6.146 سائح، مقابل 4.341 سائح عن الفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لصحيفة «البورصة»، حيث بلغ إجمالي الوافدين من الدول الأوروبية 3.66 مليون سائح، بينما سجل عدد الوافدين من الدول العربية 1.74 مليون سائح، وقد سجل السوق الألماني أعلى نمو في السوق الأوروبي؛ حيث اقتربت أعداد الوافدين منه للمليون سائح.

وقعت 5 بنوك عقد تمويل مشترك لصالح الشركة الدولية لاستخلاص الزيوت المتعددة أويلكس بقيمة 2.4 مليار جنيه لإنشاء مجمع صناعي متكامل لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت النباتية بطاقة مستهدفة 1.5 مليون طن سنويًا، وتمثلت البنوك الخمسة في الأهلي وأبوظبي الأول والقاهرة والعربي وقناة السويس.

طرح رخص جديدة للأسمنت خلال الفترة المقبلة أمر وارد، كما قال حسين الجارحي، نائب وزير التجارة والصناعة لشئون الصناعة، مشيرًا إلى أن الوزارة ليس لديها ما يمنع من إصدار تلك الرخص، وأن الأمر يرجع إلى رغبة السوق في ذلك.

وفي السياق ذاته، قال مدحت إسطفانوس، رئيس شعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، إن حجم إنتاج الأسمنت يزيد على الاستهلاك بنسبة تتراوح بين 50% و60%، مضيفًا خلال حواره مع صحيفة «البورصة»، أن القدرات الإنتاجية المتاحة لمصانع الأسمنت تبلغ 84 مليون طن، بينما لم يتجاوز الاستهلاك 54 مليون طن، بما يعنى فائضًا 30 مليون طن.

تدرس شركة فيكا مصر التابعة لشركة فيكا العالمية، ضخ 50 مليون يورو استثمارات جديدة في شركتها التابعة أسمنت سيناء الفترة المقبلة لتطوير عمليات الإنتاج والتصنيع، حسبما صرح جيان فرانكو، ممثل شركة فيكا العالمية في مصر لصحيفة «المال» على هامش مشاركته، أمس، بمؤتمر “انترسيم” المنعقد بالقاهرة والمختص بصناعة الأسمنت.

قال جمال الجارحي، رئيس مجموعة حديد الجارحي، إن مبيعات مجموعته بلغت خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي نحو 5.5 مليار جنيه، مضيفًا خلال حواره مع صحيفة «البورصة»، إن مصانع الحديد تعاني حاليًا، ضعف المبيعات فى ظل المنافسة الصعبة مع الحديد السعودي، وأن المصانع طالبت بفرض رسم حماية على جميع واردات الحديد بنسبة 25% لحين تحسين الأوضاع الحالية.

باعت شركة إنفنيتى سولار, طاقة كهربائية للشركة المصرية لنقل الكهرباء بقيمة 157 مليون جنيه أنتجتها من محطتها الشمسية فى بنبان بأسوان، وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لصحيفة «البورصة»، إن القيمة المسددة تمثل مقابل الطاقة التي أنتجتها المحطة فى الفترة من فبراير وحتى أغسطس الماضى وتعد «إنفينتى سولار» أولى الشركات التى تبيع الطاقة، وفقًا لاتفاقيات تعريفة التغذية.

أصدر محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، قرارًا بخفض مقابل الخدمات السنوي للشركات المقيدة بالبورصة بنسبة 50% لتصبح نصف في الألف من رأس المال المصدر بدلًا من واحد في الألف، وبحد أدنى 5 آلاف جنيه، وعلى ألا يتجاوز الحد الأقصى، مقابل الخدمات مبلغ 25 ألف جنيه، كما وافقت الهيئة على منح تخفيض إضافي للشركات المقيدة ببورصة النيل بواقع 50% من مقابل الخدمات المقرر على الشركات المقيدة بالسوق الرئيسية لتصل استفادة شركات بورصة النيل لــ75% من التكلفة الحالية.

أعلن طارق الملا، وزير البترول، وضع 6 مشروعات جديدة باستثمارات تقدر بنحو مليار دولار حيز التنفيذ، وذك خلال ترأسه للجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، التي أشار رئيسها سعد هلال، إلى أن هذه المشروعات تتضمن السويس لإنتاج مشتقات الميثانول وسيدبك لإنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين ومشروعى ايثيدكو لإنتاج البيوتادايين المطاطى ومحطة توليد الكهرباء ومشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة ومشروع إنشاء الرصيف البحرى وتسهيلات التخزين والشحن لشركة موبكو.

حذرت دراسة للمركز المصرى للدراسات الاقتصادية، من حدوث فقاعة عقارية في مصر نتيجة الزيادة الضخمة في المعروض من الوحدات وتراجع القدرة الشرائية وتباطؤ البيع في السوق الثانوي، حيث تقتصر عمليات البيع على السوق الأولية، إضافة لعدم استعلام الشركة أو المطور العقارى على قدرة المشترى على السداد، مشيرة إلى أنه قد يدخل القطاع العقارى المصري في أزمة مشابهة لما حدث فى الصين عام 2008، وانتقدت الدراسة دخول الحكومة كلاعب رئيسى فى القطاع العقاري، مع اتجاه الدولة لعمل وبيع وحدات جاهزة، وأن تجربة الدولة فى المدن الجديدة سابقة غير مشجعة، حيث مازالت نسب الإشغال فى هذه المدن أقل من المستهدف، موضحة أن 25% من العقارات المبنية فى مصر شاغرة.

 إنفو جراف

عناوين أخرى

تستهدف هيئة تنمية الصادرات التابعة لوزارة التجارة والصناعة، زيادة صادرات مصر غير البترولية 24 مليار دولار بنهاية 2018، مقابل 22 مليار دولار العام الماضي، من خلال فتح أسواق تصديرية جديدة بدول أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية، كما نقلت صحيفة «البورصة» عن شيرين الشوربجي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات.

تنفذ شركة أوراسكوم للإنشاءات مشروعات بنية تحتية لصالح جهاز مدينة القاهرة الجديدة بقيمة 650 مليون جنيه ضمن مخطط المدينة للعام المالي الحالي، كما قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، مشيرًا إلى أن عقود المقاولات التي نفذتها الشركة بالمدينة، خلال العام المالي الماضي، بلغت 1.3 مليار جنيه بإجمالي 8 مشروعات مرافق وإسكان.

قررت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية السير في إجراءات بيع الحصص التي تمتلكها الشركة القومية للأسمنت في شركتي السويس والنهضة للأسمنت، لسداد مديونية الكهرباء والغاز، وفقًا لما قاله عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة.

تتوقع شركة النساجون الشرقيون الاستفادة من قرارات الحكومة الأمريكية، أمس، بفرض رسوم جمركية على الواردات الصينية بقيمة 200 مليار دولار، حيث ستسهم في زيادة مبيعات الشركة بنحو 10 إلى 15% بحلول 2019، في ظل استحواذ السوق الأمريكي على 40%من إجمالي مبيعات التصدير.

قال عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي بلغ 26 مليار دولار خلال العام الماضي، فضلًا عن تسجيل حجم الاستثمارات الأوروبية في مصر 15.1 مليار دولار، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

أظهرت نشرة الجهاز المركزى للإحصاء، ارتفاع مدخرات الأفراد بأوعية الادخار الرئيسة خلال العام 2016/2017 إلى 3.6 مليار جنيه بنمو سنوي 34.4%،  وأسهمت المدخرات المصرفية بنحو 2.94 مليار جنيه بزيادة سنوية 39.1% نتيجة ارتفاع الفائدة على الودائع.

بلغ إجمالي التركات والأصول المملوكة لبنك ناصر الاجتماعى 4 مليارات جنيه، وفقًا لآخر مسح قامت به شركة مصر لإدارة الأصول العقارية فى سبتمبر الجاري.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

قالت جمارك دبي إن السعودية حلّت في المركز الأول عربيًا وخليجيًا في الشراكة التجارية مع إمارة دبي للنصف الأول 2018، حيث بلغت قيمة التجارة غير النفطية بينهما 29 مليار درهم، (الدولار يعادل 3.67 درهم) لتحتل أيضًا المركز الرابع عالميًا في قائمة الشركاء التجاريين مع دبي.

أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي، إن بيانات الحساب الجاري للمملكة تحسنت ويتوقع تسجيلها لفائض في الربع الثاني لهذا العام بمقدار 71 مليار ريال، مشيرًا إلى أن تحويلات الأجانب، انخفضت 7% خلال آخر عامين.

ارتفعت تجارة دبي الخارجية غير النفطية إلى 645 مليار درهم بنسبة 0.8% خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبلغت الصادرات غير النفطية للإمارة 65 مليار درهم، مقابل واردات بـ377 مليار درهم، وفقًا لبيان صدر عن حكومة دبي.

عربي ودولي

أظهرت أرقام للبنك المركزي الأردني تراجع احتياطي العملات الأجنبية 9.5% في نهاية أغسطس 2018، إلى 11.082 مليار دولار وذلك مقارنة بمستواه في نهاية 2017، البالغة 12.25 مليار دولار.

اتفقت شركة جوجل، على إتاحة نظام التشغيل «أندرويد» في السيارات التي تنتجها شركات رينو ونيسان وميتسوبيشي، وهي خطوة ستجعل منتجات التكنولوجيا الخاصة بـ«جوجل» في متناول ملايين السائقين، الأمر الذي تسبب في انخفاض حاد لأسهم شركة «TomTom» الهولندية، المنتجة لأجهزة الملاحة.

أقر المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي في إيران برئاسة الرئيس حسن روحاني، مشروعا لبيع النفط الإيراني الخام، في بورصة الطاقة المحلية، وذلك في إطار تنويع آلية المبيعات، حيث سيتم تسعير الخام الإيراني بالعملة الأجنبية.

وفي السياق ذاته، نقل التليفزيون الإيراني عن مؤيد حسيني صدر، مستشار وزير النفط، قوله إن العقوبات الأمريكية المتوقعة على قطاع الطاقة الإيراني لا يمكن أن توقف مبيعات البلاد من الخام، نظرًا لارتفاع مستويات الطلب في السوق، كما أن منتجي النفط الآخرين لا يستطيعون إحلال النفط الإيراني.

قالت أيرلندا إنها حصلت من شركة آبل الأمريكية على 16.7 مليار دولار، قيمة ضرائب متنازع عليها، منها 1.4 مليار دولار فوائد، وستحتفظ الحكومة بالمبلغ في صندوق، لحين النظر في الطعون التي قدمتها “آبل” والحكومة الأيرلندية نفسها على حكم ضريبي سبق أن أصدره الاتحاد الأوروبي.

تخطط شركة فيراري لإطلاق 15 طرازًا جديدًا من بينهم سيارات هجين وسيارة متعددة الأغراض والمزيد من الإصدارات الخاصة في إطار خطة لزيادة الأرباح الأساسية بما يصل إلى المثلين، لتتراوح بين 2.1 و2.3 مليار دولار بحلول عام 2022 مقارنة مع ملياري دولار في تقديرات الرئيس السابق للشركة سيرجيو ماركيوني.

قال مصرفيون إن البنك المركزي التركي قرر رفع سعر الفائدة المدفوعة على الاحتياطيات الإلزامية المقومة بالليرة إلى 13% بدلًا من 7% اعتبارًا من 21 سبتمبر الجاري، ورغم ذلك تراجعت الليرة التركية أكثر من 2% أمس الثلاثاء لتسجل 6.4501 مقابل الدولار، وتمحو المكاسب التي حققتها بعد زيادة سعر الفائدة الضخمة التي أقرها البنك المركزي الأسبوع الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية