أخبار

ثروات أباطرة قطاع التكنولوجيا تخسر 44 مليار دولار في أسبوع

تعرضت ثروات أباطرة صناعة التنكولوجيا حول العالم لخسائر حادة خلال الأسبوع الماضي، على وقع تراجع الأسهم الأمريكية لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر، وبخاصة أسهم شركات التنكولوجيا، وذلك بعد سلسلة طويلة وقوية من المكاسب.

المستثمرون متخوفون من التقييمات المبالغ فيها

وبحسب وكالة أنباء بلومبرج، خسرت ثروات السعرة الكبار في قطاع التكنولوجيا 44 مليار دولار من قيمتها، خلال الأسبوع الماضي، مع تراجع الأسهم الأمريكية لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر بسبب مخاوف المستثمرين من التقييمات المبالغ فيها.

بيزوس يخسر 9 مليارات دولار

وقاد مؤسس “أمازون دوت كوم”، جيف بيزوس الخسائر، حيث خسرت ثروته 9 مليارات دولار مع هبوط أسهم عملاق التجزئة الإلكتروني لأدنى مستوى منذ يونيو.

وتراجعت صافي ثروة إلون ماسك بمقدار8.5 مليار دولار مع اقتراب سهم “تيسلا من منطقة “السوق الهابط” وتسجيلها لثالث تراجع يومي على التوالي.

وفقد بيل جيتس 2.9 مليار دولار، ومارك زوكربيرج 4.2 مليار دولار، كما فقد لاري بايدج المؤسس المشترك لجوجل 3.6 مليار دولار، وكان جاك ما الخاسر الأصغر بخسارة تبلغ 1.6 مليار دولار.

التحول السريع في قيمة الثروات

وقالت وكالة أنباء “بلومبرج” إن تحول الحظوظ يسلط الضوء على الطبيعة سريعة الزوال للثروة الورقية خاصة في سوق شاهق يبدو في بعض الاوقات منفصلا عن الحقائق الاقتصادية.

وحتى مع تسبب الوباء في آلام قياسية للاقتصادات حول العالم وانكماش القوة العاملة وتفاقم الجوع، حقق أغنى الأشخاص في العالم مكاسب استثنائية في الثروة الشخصية على مدار الشهر الماضي.

وتجاوزت ثروة ماسك ومارك زوكربيرج الـ100 مليار دولار مع ارتفاعها يوميا بمقدار 4 مليارات دولار نتيجة ارتفاع أسهم “تيسلا” و”فيسبوك”.

وتدافع المستثمرون على أسهم التكنولوجيا العام الجاري مع استفادة منتجات الشركات من تحول المستهلكين القابعين في المنازل إلى شبكة الانترنت.

وحتى بعد احتساب موجة الهبوط في الأسواق يوم الخميس، ستكون ثروة أغنى 500 شخص مجتمعين ارتفعت بمقدار 830 مليار دولار العام الجاري، وفقا لمؤشر “مليارديرات بلومبرج”، والرابح الأكبر هو بيزوس الذي ارتفعت ثروته بمقدار 83 مليار دولار ثم ماسك بزيادة قدرها 69 مليار دولار.

الأكثر مشاهدة

الرقابة المالية تؤجل تطبيق معايير المحاسبة المصرية المستحدثة إلى يناير 2021

أعلنت هيئة الرقابة المالية، عن تأجيل تطبيق ثلاثة معايير محاسبة...

منطقة إعلانية