أخبار

مصرفيون : لا تعليمات جديدة من المركزي وتأجيل أقساط القروض ينتهي 15 سبتمبر

مصرفيون

قال مصرفيون إنه لم ترد لهم أي تعليمات جديدة من البنك المركزي بشأن تمديد فترة تأجيل اقساط القروض على العملاء، سواء من الشركات أو الأفراد حتى الآن، وستلتزم البنوك بفترة الـ 6 شهور التي حددها البنك المركزي لتأجيل الأقساط والتي تنتهى في 15 سبتمبر الجاري.

وأضاف مصرفيون، في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” أنه سيتم إخطار العملاء عبر رسائل نصية بانتهاء الفترة المحددة لتأجيل الاقساط ومواعيد استحقاق سداد أقساط القروض والبطاقات الائتمانية بحسب موعد السداد لكل عميل

كان البنك المركزي وجه البنوك، منتصف شهر مارس الماضي، بتأجيل سداد أقساط الاستحقاقات الائتمانية على كافة العملاء لمدة 6 أشهر من تاريخ إصدار القرار، ضمن حزمة إجراءات لمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويأتي تأجيل سداد أقساط القروض لفترة 6 أشهر دون احتساب أي مصروفات ، ولكن مع احتساب فوائد على فترة الأشهر الستة المؤجل خلال سداد القرض على أن يتم توزيع قيمة هذه الفوائد على أقساط القرض عند العودة للسداد مرة أخرى.

ومن جانبه قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري إن البنك ملتزم بقرار البنك المركزي فيما يتعلق بالمهلة التي منحها للعملاء لتأجيل الأقساط المستحقة عليهم والتي حددها المركزي لمدة 6 شهور بداية من منتصف مارس الماضي

وقال محمد بدير، العضو المنتدب لبنك عودة مصر، إن البنك لم تصله أي تعليمات جديدة بشأن تمديد فترة سداد الأقساط المستحقة على العملاء حتى الآن، ووفقا للمدة التي حددها المركزي سيتم خصم أقساط القروض اعتبارا من يوم 16 سبتمبر الجاري.

وأضاف أن إجمالي أقساط القروض على عملاء الأفراد والشركات التي تم تأجيلها منذ منتصف مارس الماضي في بنك عودة بلغت 11 مليار جنيه

وتجاوز إجمالي عدد المستفيدين من مبادرة البنك المركزي لتأجيل سداد أقساط القروض 5 ملايين مستفيد، ما بين مواطنين أفراد وشركات.

وبلغت قروض الأفراد التي تم تأجيلها 400 مليار جنيه بفوائدها لمدة 6 أشهر وكذلك بطاقات الائتمان، كما تم تأجيل كل قروض القطاع العام البالغة 600 مليار جنيه و تأجيل قروض القطاع الخاصة للمدة ذاتها والبالغة 800 مليار جنيه.

وقال إيهاب درة رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك مصر إن البنك سيقوم اعتبارا من منتصف الشهر الجاري خصم أقساط القروض المستحقة على العملاء بعد انتهاء مدة الـ 6 شهور التي أقرها البنك المركزي منتصف مارس الماضي

وأضاف أنه سيتم إرسال رسائل نصية للعملاء لأخطارهم بانتهاء الفترة المحددة لتأجيل الأقساط ومواعيد السداد وفقا لموعد استحقاق أقساط القروض لكل عميل.

الأكثر مشاهدة

عاجل..إعادة تشكيل مجلسي إدارة بنكي الأهلي ومصر برئاسة عكاشة والأتربي

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي  قرارين بإعادة تشكيل...

انتيسا سان باولو تعيد شراء حصة IFC في بنك الإسكندرية مقابل 162 مليون دولار

أعلنت مجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية، المجموعة المصرفية الرائدة في...

منطقة إعلانية