أخبار

“التضامن” وبيبسي و”كير” يطلقون “عايشين بخيرها” لرفع مستوى المعيشة بـ 4 محافظات

بيبسيكو عايشن بخيرها

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع بيبسيكو مصر وهيئة كير الدولية، مجموعة فعاليات تدريبية على مدار أسبوع ضمن برنامج “عايشين بخيرها “، بأربع محافظات هي بني سويف والمنيا والجيزة والبحيرة.

قال الدكتور عاطف الشبراوي مستشار برنامج “فرصة ” ،التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، إن استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي ترتكز على 3 محاور ، هي الرعاية والحماية والتنمية الاجتماعية، ولكون الشباب والمرأة أهم الفئات المستهدفة من عمل الوزارة،.

وأضاف، في بيان، أن المنهجية الأساسية لتنفيذ المشروع هي التوعية من خلال “الحقول الإرشادية وإدارة الأعمال” والمتضمنة مكونات عن أدوات الزراعة والتغذية وتيسير جلسات التدريب والمتابعة والتقييم والتسويق لمنتجات الأسر، حيث يهدف المشروع بشكل عام إلي رفع المستوي الاقتصادي والاجتماعي للمرأة العاملة في قطاع الزراعة، لاسيما صغار المزارعات، من خلال تدريبهن علي عمليات ما بعد الحصاد لعدد من المحاصيل يتم تحديدها وفقاً لوضعها في كل محافظة، وربط السيدات بسوق العمل وإيجاد فرص تسويقية لهن في سلاسل القيمة المضافة التي يسعى برنامج فرصة لتنفيذها على الأرض.

بيبسيكو: رصدنا 60 مليون جنيه لرفع مستوى المرأة الريفية على مدار 3 سنوات

من جهتها، قالت سارة يوسف، رئيس قطاع الاتصالات وبرامج المسئولية المجتمعية في مجموعة بيبسيكو مصر: “رصدت بيبسيكو مصر نحو 60 مليون جنيه على مدار ثلاث سنوات لتزويد المرأة الريفية بما تحتاج إليه من برامج تدريب وتوعية عن الغذاء الصحي وأساليب التربية الحديثة، بالإضافة إلى برامج تدريب عن المشروعات الزراعية الصغيرة، والتي من خلالها تستطيع المرأة زيادة الدخل المادي”.

وأضافت أن رصد هذه الميزانية الكبيرة جاء في ظل إيمان بيبسيكو بأن المرأة الريفية كانت ولازالت عنصرا فعالا ومحوريا في مجتمعها، ولذلك جاء برنامج “عايشين بخيرها” لضمان مزيد من تمكين المرأة الريفية لتكون قادرة على الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وبالتالي تحسين الظروف المعيشية لأسرتها الصغيرة”.

عايشين بخيرها

هيئة كير الدولية: البرنامج يهدف لإفادة 65 ألف أسرة بشكل مباشر و325 ألف بشكل غير مباشر

وقالت مروة حسين، مدير برنامج الزراعة والموارد الطبيعية بهيئة “كير” الدولية إن هذا التدريب يعد وسيلة مهمة لمواجهة تدني الوضع الاقتصادي والدخول الشهرية للأسر وارتفاع معدلات سوء التغذية بين النساء والأطفال في مصر.

أضافت أن هيئة كير الدولية تهدف إلى زيادة قدرة الرجال والنساء من الأسر الفقيرة علي تحدي الوضع الاقتصادي وتحسين الأمن الغذائي وجودة الغذاء لعدد 10 آلاف أسرة منتجة صغيرة الحجم من خلال برنامج عايشين بخيرها في محافظات البحيرة والجيزة وبني سويف والمنيا.

وذكرت البرنامج يهدف إلى استفادة 65 ألف فرد من النساء والرجال والأطفال مباشرةً على أن يستفيد بشكل غير مباشر 325 ألف فرد، موضحة أن النساء وأسرهن سيستفدن من الوصول إلى الموارد الإنتاجية والأصول والدعم والمعلومات والثقة التي يحتاجون إليها لتحسين سبل المعيشة ومجتمعاتهم وإنتاجهم من الغذاء.

ومن أجل الوصول لهذا الهدف، سيتم تعزيز الجهود المبذولة لإنتاج الغذاء الجيد وتوليد الدخل لتمكين النساء والرجال من إطعام أسرهم بوجبات ذات قيمة غذائية عالية، وبناء المدخرات، وتنمية أعمالهن التجارية بشكل مستدام، مما يؤدي إلي تحسين صحتهم ومستوي الرفاه الغذائي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية