أخبار

وزير التموين: التعاقد مع شركات دولية ومحلية لتطوير شركة السكر منتصف أكتوبر

وزير التموين- السكر

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من المقرر توقيع عقد مع شركات دولية ومحلية منتصف أكتوبر المقبل، بهدف تطوير شركة السكر للصناعات التكاملية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
جاء ذلك على هامش افتتاح الدكتور علي المصيلحي أول منفذ لطرح السلع والمنتجات الغذائية، التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بالشراكة مع القطاع الخاص المقام على مساحة ألف متر مربع باستثمارات تصل إلى 25 مليون جنيه.

أضاف الوزير أنه من المقرر الانتهاء من دراسة تطوير شركة السكر للصناعات التكاملية خلال شهرين أو ثلاثة أشهر، وسيتم وضع دراسة شاملة لصناعة السكر في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية بجانب تقييم أساليب التسويق المتبعة حالياً به.
وبحسب المصيلحي، تتضمن خطة تطوير شركة السكر والصناعات التكاملية وضع تصور لمعالجة كل التحديات القانونية والبشرية التي تواجه الشركة، بالإضافة لإعادة الهيكلة المالية، بما يتوافق مع التوجهات الحالية لوزارة قطاع الأعمال العام في تعاقد الكيانات التابعة مع متخصصين لتولي تلك المهام.
من جانبه، قال اللواء أحمد حسين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن المكتب الاستشاري “بي دى او” للاستشارات الفنية الذي تم الاستعانة به لوضع دراسة لتطوير شركات الزيوت التابعة للشركة القابضة سينتهى خلال 3 شهور.
وأضاف أن الدراسة تشمل تطوير شركات” النيل للزيوت والمنظفات”، و”طنطا للزيوت والصابون”، و”الإسكندرية للزيوت والصابون”،و”المصرية لصناعة النشا والخميرة”، حيث تسعى الوزارى إلى تطويرها وإعادة هيكلتها ورفع نسبة الاستخلاص وتقليل الاستيراد.
ووفقا لرئيس الشركة القابضة للصناعات العذائية، تستورد مصر نحو 95% من زيت الطعام ، وتأمل إلى تخفيض تلك النسبة، مشيرا إلى أن شركات الزيوت تنتج نحو60 ألف طن زيت شهريا يتم توفيرها للبطاقات التموينية، بالإضافة إلى إنتاج زيت حر يتم توفيره في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد الدكتور على المصيلحي على استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وطرحها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى ،لافتا الى وجود مخزون استراتيجى من كافة السلع الاساسية تكفى احتياجات المواطنين لعدده أشهر ويصل الى 6 أشهر لبعض المنتجات ، كما وجه المصيلحىُ باستمرار تطوير المنافذ السلعية التابعة للوزارة بما يتيح التنوع فى المنتجات وزيادة معدلات الضخ لصالح المستهلك.
يستهدف مشروع طرح المنافذ السلعية التابعة لوزارة التموين للمشاركة مع القطاع الخاص، تطويرها ورفع كفاءتها، إضافة الي اضفاء المزيد من التنوع في الباقة السلعية والمنتجات الغذائية كما سيعزز قيمة الإيرادات لأكثر من ثلاثة أضعاف، علاوة على ان القطاع الخاص لديه نظم تشغيل حديثة فضلاً عن وجود سلاسل امداد متنوعة ،كما سيتم الإبقاء على العاملين في هذه المنافذ مع تدريبهم ورفع كفاءتهم ، ويتم ضخ أنواع عديده من السلع وطرح عروض تنافسية في الأسعار، وهو ما يحدث حاليا في السلاسل التجارية الكبرى ، مما يؤدى إلى خفض الأسعار لصالح المستهلك.
الأكثر مشاهدة

تحسن سعر الدولار يهوي بأسعار الذهب عالميا

شهدت أسعار الذهب العالمية انخفاضا ملحوظا بختام تعاملات اليوم الاثنين...

“بنك المشرق” و صندوق التمويل العقاري ” يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل محدودي ومتوسطى الدخل

وقع بنك المشرق مصر، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري...

منطقة إعلانية