الذهب أخبار

أسعار الذهب العالمية تخسر 7.5% منذ قمة أغسطس وسط تحسن الدولار

أسعار الذهب

هدأت أسعار الذهب من وتيرة مكاسبها منذ بدايات أغسطس الماضي ليتراجع سعر الأوقية في الوقت الحالي إلى 1933 دولار، في ظل حالة الترقب التي يشهدها العالمي سواء لإيجاد لقاح أو علاج واضح لفيروس كورونا.

ورغم تراجع سعر الذهب بحوالي 7.5% من أعلى نقطة له على الإطلاق في 7 أغسطس الماضي عند 2089.2 دولار للأوقية، إلا أنه لايزال مرتفعا بحوالي 25% منذ بداية العام الجاري، إذ أنهى العام الماضي عند مستوى 1550.6 دولار للأوقية.

ويضغط تحسن أسعار الدولار العالمي على أسعار الذهب، لكن حالة الضبابية التي يثيرها عدم التوصل لعلاج لفيروس كورونا تدعم أسعار المعدن الأصفر.

وقال كارستن منكه المحلل في جولیوس بایر لوكالة رويترز: “صعود الدولار يضغط على الذهب، في حين أن الضبابية في الأمد الأطول لا تزال تعتري السوق لتدعم الأسعار”.

وارتفع مؤشر الدولار 0.3 % ما يرفع تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وخفضت البنوك المركزية أسعار الفائدة لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وهو ما دعم إقبال المستثمرين على المعدن النفيس.
وسجلت أسعار الذهب العالمية أرقاما قياسية في الفترة الأخيرة وسط حالة القلق التي سادت العالم بسبب فيروس كورونا، وبلغ سعر الأوقية 2089.2 دولار في 7 أغسطس الماضي.

ماذا عن أسعار الذهب المحلية؟

سجل الذهب عيار 24 سعر 970 جنيه للبيع، فيما بلغ عيار 21 سعر 849 جنيه، وعيار 18 سعر 728 جنيه، وفق بيانات BTC التي هي إحدى شركات مجموعة إيجيبت جولد، والمتخصصة في مجال صناعة الذهب منذ أكثر من 85 عاما.

الأكثر مشاهدة

10 مليارات دولار استثمارات أجنبية متوقعة لبورصة الكويت بعد انضمامها لـMSCI

توقعت بنوك استثمار عالمية دخول 10 مليارات دولار إلى السوق...

منطقة إعلانية