أخبار

إتمام الشريحة الثالثة من سندات توريق بريميوم كارد بـ 182 مليون جنيه

بريميوم كارد

أعلنت شركة بريميوم إنترناشيونال لخدمات الائتمان ” بريميوم كارد ” عن إتمام ثالث عملية توريق، ضمن برنامج سندات التوريق قصيرة الأجل الذي تبلغ قيمته الإجمالية ملياري جنيه.
وقالت بريميوم كارد ، في بيان اليوم الإثنين، إنه تم إطلاق الشريحة الثالثة من برنامج سندات التوريق، بقيمة 182 مليون جنيه وهي مكونة من شريحة استحقاق واحدة مدتها 10 أشهر، مدعمة بقاعدة راسخة من أرصدة بطاقات العملاء.

3 أسباب لارتفاع تصنيف سندات بريميوم كارد 

وحصل الإصدار الثالث من ندات توريق بريميوم كارد على تصنيف “Prime 1” بواسطة مكتب الشرق الأوسط للتصنيف وخدمات المستثمرين والممثل الإقليمي لمؤسسة موديز “MERIS” – وهو نفس تصنيف الإصدارين السابقين –  فيما يعد أقوى تصنيف جدارة ائتمانية في سوق السندات المصري.

ويأتي التصنيف استنادا على تقييم شركة ميريتس الائتماني، والذي يأخذ في الاعتبار عدة معاير أهمها:

1- وجود قاعدة بيانات كبيرة تتمثل في 49 ألف عقد، مما يجعل معدل تركيز الائتمان للفرد لا يتجاوز 0.03%.

2- أرصدة بطاقات العملاء التي سيتم توريقها مدعومة بإيصالات ضمان تغطي الحدود الائتمانية الممنوحة للعملاء.

3- خبرة الشركة الطويلة وكفاءة نظام التشغيل بالإضافة إلى تطبيق إجراءات فعالة للمتابعة والتحصيل.
ويُعد برنامج سندات توريق شركة بريميم كارد هو الأول من نوعه في مصر، والذي حصل على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بموجب القانون رقم (172) لسنة 2018 لعمليات التوريق قصيرة الأجل.
وحقق الطرح الثالث نسبة نجاح تصل إلى 100% وشارك فيه عدد من المؤسسات الاستثمارية المعروفة مثل المجموعة المالية هيرميس والبنك العربي الأفريقي الدولي وإيجي بنك، بما يعكس ثقة السوق في قوة المركز المالي للشركة.
وقال بول أنطاكي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة بريميوم إنترناشيونال : “نشعر بالفخر لإتمام الإصدار الثالث من برنامجنا لسندات التوريق بعد خمسة أشهر فقط من إتمام عملية الإصدار الثانية”.

وأطلقت شركة بيريميوم كارد في نوفمبر من العام الماضي 2019، أول عملية توريق قصيرة المدى لمدفوعات بطاقتها بقيمة 2 مليار جنيه.
وقال بول أنطاكي الرئيس التنفيذي لشركة بيرميوم كارد، إن الهدف من عملية التوريق توفير السيولة اللازمة للتوسعات وإطلاق خدمات جديدة في السوق.
ويعد التوريق عملية تقوم خلالها الشركات والبنوك باصدار سندات ، أي أوراق دين، مقابل محفظة التمويلات التي سبق أن منحتها للعملاء، بما يمكنها من التوسع وتوجيه الأموال لعملاء جدد، وعدم انتظار أجل التحصيل من العملاء، وتعتمد على جودة محفظة التمويل وانتظام سداد العملاء للمديونيات، بما يقلل من اسعار الفائدة عليها.

الأكثر مشاهدة

المركزي: 5 آلاف جنيه حد أقصى لأوراق النقد المسموح بدخولها أو خروجها مع المسافرين

حدد مجلس إدارة البنك المركزي، بجلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، مبلغ...

كيونت…22 عاماً من تخطي التحديات

شهد العالم أجمع العديد من التغيرات بسبب ظهور جائحة كورونا...

منطقة إعلانية