أخبار

المركزي: الاحتياطي النقدي يرتفع 51 مليون دولار في أغسطس

المركزي

كشفت بيانات المركزي المصري، عن ارتفاع الاحتياطيات الدولية بنهاية أغسطس 2020 لتصل إلى 38.366 مليار دولار، بدلا من مقابل 38.315 مليار دولار في يوليو 2020، بزيادة 51 مليون دولار.
وأظهرت بيانات البنك المركزي، اليوم الإثنين، زيادة في أرصدة العملات المدرجة باحتياطي النقد الأجنبي بقيمة 125 مليون دولار في أغسطس، و15 مليون دولار ارتفاعا بقيمة احتياطي الذهب، لتبلغ نحو 4.520 مليار دولار.
في الوقت نفسه، تراجع رصيد حقوق السحب الخاصة الى 215 مليون دولار بنهاية أغسطس، مقابل 304 ملايين دولار في يوليو.

كانت مصر قد تسلمت في 12 مايو الماضي مبلغ 2.7 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، الذي يمثل قيمة التمويل الائتماني السريع الممنوح للحكومة المصرية.
وتوصلت مصر مع فريق صندوق النقد الدولي لاتفاق على مستوى الخبراء حول عقد اتفاق ائتماني لمدة 12 شهراً، وبقيمة 5.2 مليار دولار.
وأعلنت وزارة المالية مؤخرا عن إصدارها تمويلاً مشتركا، إسلامي وتقليدي، بقيمة ملياري دولار.
وأبقت مؤسسة موديز العالمية التصنيف الائتمانى لمصر عند مستوى (B2)، مع نظرة مستقبلية مستقرة للاقتصاد المصري، وقالت إن هذا التصنيف يُعززه تنوع الاقتصاد المصرى وكِبر حجمه، فضلًا عن امتلاكه لاحتياطيات نقد أجنبى تكفى لتغطية الالتزامات الخارجية المستحقة على مدى السنوات الثلاث القادمة.
وقالت المؤسسة في تقرير حديث عن الاقتصاد المصري، إن مصر تتمتع بمستويات منخفضة نسبيًا للدين الحكومى الخارجي، وتوافر قاعدة تمويل محلية كبيرة، وتمتلك كذلك سجلاً حافلاص فى الإدارة المالية والاقتصادية وإدارة الديون ذات المصداقية والفعالية.

الأكثر مشاهدة

ذو الفقار: 40 مليار جنيه أرصدة التمويل متناهي الصغر لـ 3.9 مليون عميل

قالت رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، منى...

مجموعة طلعت مصطفى تتبرع بسداد قيمة التصالح في مخالفات البناء لـ 5 آلاف أسرة

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عن تبرعها بسداد قيمة التصالح...

منطقة إعلانية