أخبار

التجارة والصناعة: استمرار حظر استيراد السكر الأبيض والخام لمدة 3 أشهر

جامع

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، قراراً باستمرار حظر استيراد السكر الأبيض لمدة 3 أشهر أخرى، تبدأ اعتباراً من تاريخ نشر القرار بالوقائع المصرية، على أن يتم مراجعته بشكل دوري وفقاً للمستجدات.

وقالت الوزيرة في بيان اليوم الثلاثاء، إن استمرار العمل بالقرار، جاء بعد تنسيق كامل مع وزير التموين والتجارة الداخلية، وذلك بهدف حماية الصناعة الوطنية من تقلبات أسعار السكر العالمية، الناجمة عن هبوط أسعار البترول لأدنى مستوياتها، والتي أدت إلى هبوط أسعار السكر، وبصفة خاصة السكر الخام، حيث أن هذه التقلبات تسمح باستيراد السكر بأسعار تقل عن تكلفة إنتاجه في مصر، وهو ما يمثل ضررا بالغا للصناعة المحلية.

وأشارت جامع، إلى أن القرار يتيح للصناعة الوطنية تصريف المخزون المتراكم لديها من السكر، والذي يصل إلى نحو 1.4 مليون طن، ويكفي لمدة تتجاوز 6 أشهر.

وبموجب القرار، فقد تم استثناء الكميات التي يتم استيرادها كمستلزم إنتاج للصناعات الدوائية، شريطة صدور موافقة من الجهة المختصة بوزارة الصحة والسكان.

كما نص القرار، على عدم السماح باستيراد السكر الخام لمدة 3 أشهر أيضاً، إلا بناء على موافقة استيرادية بالكمية المطلوبة، تعتمد من وزيري التجارة والصناعة، والتموين والتجارة الداخلية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية