أخبار

مورجان ستانلي: اقتصاد العالم سيعود لما قبل كورونا في الربع الثالث 2021

مورجان ستانلي

رجح اقتصاديون في بنك الاستثمار مورجان ستانلي أن يتعافى الاقتصاد العالمي ويعود لمستويات ما قبل جائحة كورونا كوفيد 19 في وقت مبكر من العام المقبل 2021، وقبل ثلاثة أشهر من التوقعات السابقة لميعاد تعافي الاقتصاد.
وقال اقتصاديون في مورجان ستانلي، في مذكرة للعملاء: “تشير الدلائل إلى أن معادلة الفيروس ضد الاقتصاد تغيرت بشدة مقارنة بالأيام الأولى لتفشي الجائحة، وذكروا أن التعافي مستمر في اكتساب قوة دفع مع تحسن تعامل الدول مع الفيروس.

وتابعت مذكرة مورجان ستانلي أن الاقتصاد الأميركي قد يبلغ مستويات ما قبل كوفيد-19 في الربع الثاني من العام المقبل 2021، على أن تتأخر عودة جميع الأسواق المتقدمة لهذه المستويات إلى الربع الثالث من العام المقبل.
وتوقع الاقتصاديون في مورجان ستانلي أن يصاحب التعافي المتوقع للاقتصاد معدلات تضخم أعلى، في ظل مستويات غير مسبوقة للدعم المالي والنقدي وتعثر محتمل للتجارة.
وعانى الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني من العام الجاري، من أكبر تراجع له منذ أربعينيات القرن الماضي على الأقل ، مما يسلط الضوء على الكيفية التي دمر بها وباء كورونا الشركات في جميع أنحاء البلاد وترك الملايين من الأمريكيين عاطلين عن العمل.
أظهر بيانات وزارة التجارة الأمريكية تراجع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 9.5٪ في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول ، وهو انخفاض يعادل وتيرة سنوية تبلغ 32.9٪.
ويعد ذلك أكبر انخفاض سنوي في السجلات الفصلية التي يعود تاريخها إلى عام 1947 ، فيما كانت تقديرات المحللين تذهب لانكماش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 34.5٪.ش

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية