أخبار

36.6 مليون دولار لـ”بورتو” و15 مليون لـ”عامر جروب” تعويضات من قضية بورتو طرطوس

500 مليون جنيه

حددت شركة شركة الأعمال والاستشارات المالية عن الأوراق المالية “فاكت” قيمة التعويض المستحق لشركتي عامر جروب وبورتو جروب عند 51.68 مليون دولار في قضية بورتو طرطوس في سوريا.

ووفقا للتقرير الصادر من شركة “فاكت” للاستشارات المالية تحصل شركة عامر القابضة على مبلغ 15.01 مليون دولار فيما تحصل مجموعة بورتو القابضة على مبلغ 36.66 مليون دولار.

وكلفت عامر وبورتو جروب شركة الأعمال والإستشارات المالية عن الأوراق المالية فاكت كمستشار مالي مستقل لتحديد وقسمة الحقوق الأقتصادية بينهم عن حكم التحكيم في القضية التحكيمية الصادره لصالحهم والبالغ قيمتها 39.916 مليون دولار كتعويض، بالإضافة إلى 5% فوائد قانونية اعتبارا من 11 أكتوبر 2014 وحتى تاريخ السداد الفعلى.

وكان تقرير شركة فاكت انتهى إلى أن مبلغ التعويض يقدر بنحو 39.9 مليون دولار أمريكي، يضاف إليه فوائد التعويض السنوي منذ تقديم طلب التحكيم في 11 أكتوبر 2014 وحتى تاريخ السداد الفعلي، ويضاف إليه أيضا إليه مصاريف القضية ومصاريف استمرارية شركة عامر سوريا، والتكلفة الاستثمارية لمشروع بورتو طرطوس، ورد أثر إفصاحات القضية على رأس المال السوقي.

يذكر أن هناك الدعوة رقم 136 قضائية تجاري استئناف عالي مأمورية شمال القاهرة ببطلان حكم التحكيم وتم تأجيلها إلى جلسة الرباع من أكتبر المقبل، بالإضافة إلى دعوى رقم 455 لسنة 2019 مدني كلي شمال القاهرة تم تأجيلها إلى جلسة الرابع من أكتوبر المقبل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية