أخبار

ريلاينس الهندية تعرض بيع 40% من ذراعها في التجزئة لـ”أمازون” مقابل 20 مليار دولار

ريلاينس

عرضت شركة ريلاينس انديستريز الهندية بيع 40% من ريلاينس ريتيل المتخصصة في نشاط التجزئة لشركة أمازون مقابل 20 مليار دولار، وفقا لمصادر بالشركة تحدثت إلى بلومبيرج.

وتجري صناديق ثروة سيادية في الشرق الأوسط، بينها جهاز أبوظبي للاستثمار (ADIA) وصندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) محادثات لشراء حصص في ريلاينس إندستريز، وفقا لصحيفة فاينانشيال تايمز.

ويستهدف جهاز أبوظبي للاستثمار استثمار نحو 750 مليون دولار، في حين يستهدف صندوق الاستثمارات العامة السعودي 1.5 مليار دولار.

وتمتد أنشطة الشركة من النفط إلى الإتصالات وهي مملوكة للمياردير الهندي موكيش أمباني، وبلغ حجم نشاطها خلال العام الحالي مايقرب من 20 مليار دولار.

ويحول الملياردير الهندي تركيزه إلى قطاع التجزئة بعد أن شيد أكبر شبكة اتصالات في الهند من حيث عدد العملاء في أقل من 4 سنوات، ويستهدف التركيز على الأسواق الاستهلاكية في الهند الذي يعد من أكبر الأسواق في العالم.

وذكر تقرير لوكالة بلومبيرج أن أمازون أجرت محادثات بشأن الاستثمار في ريلاينس ريتيل وأبدت إهتماما بإجراء مفاوضات بشأن صفقات محتملة لكنها لم تتخذ قرار بعد.

واستحوذت الشركة على ذراع التجزئة المنافسة لفيوتشر جروب الشهر الماضي وأعلنت أمس الأربعاء، عن استثمار بمليار دولار من سيلفر بارتنرز وتمتلك الشركة ما يقرب من 12 ألف متجر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية