أخبار

اتفاق بين “Grg” المصرية و”sopria” الإيطالية لافتتاح سلاسل تجارية بمصر

بين

شهد مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور إبراهيم عشماوي، توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي ” Grg” المصرية ومجموعة “sopria” القابضة الإيطالية، بغرض افتتاح سلاسل تجارية في الأسواق المصرية، حيث تعد أول استثمارات إيطالية في مجال السلاسل التجارية.

وقال عشماوي في بيان صادر اليوم الأحد، إن توقيع مذكرة التفاهم نتاج للمؤتمرات التي عقدت في “نابولي” والقاهرة خلال الأشهر الماضية، تحت رعاية وزارة التموين وجهاز تنمية التجارة، بالتنسيق مع الكونفدرالية الإيطالية، وبمشاركة كبار المستثمرين في إيطاليا وأوروبا، مشير إلى أن مصر أصبحت لديها فرص استثمارية كبيرة ومتنوعة، وأن الأرباح والعوائد الاستثمارية تفوق مثيلتها في الدول الأخرى.

من جانبه قال رئيس الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية، “جوسيبي رومانو”، إن الاتفاق يعد باكورة مشروعات “الكنفدرالية” في مصر، والتي ستليها مشروعات أخرى، مشيرا إلى أن اختيار مصر كأول دولة أفريقية عربية لتكون مقرا لأول مشروع من سلاسل السوبرماركت الإيطالية، يرجع إلى الأمان والاستقرار الذي حققته مصر.

وتعد الشركة القابضه الإيطالية من أكبر الشركات الإيطالية المنتجة والموزعة للمنتجات الغذائية في إيطاليا وأوروبا، وتعد مصر هي ثالث دولة خارج إيطاليا بعد سويسرا ومالطا لفتح أسواق بها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية