أخبار

فودافون العالمية: المفاوضات مستمرة لبيع وحدتنا المصرية للاتصالات السعودية

لبيع

قالت مجموعة فودافون إنها لا تزال تجري محادثات لبيع وحدتها المصرية إلى شركة الاتصالات السعودية STC، وذلك بعد أن فشلت الشركتان في التوصل لاتفاق قبل الموعد النهائي لمذكرة تفاهم تم توقيعها بهدف اتمام عملية الاستحواذ.

وقالت وكالة بلومبرج قبل أسبوع أن STC تجري مناقشات لخفض قيمة عرضها غير الملزم بشراء حصة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر.

كانت STC قد عرضت شراء حصة فودافون العالمية في وحدتها المصرية مقابل 2.39 مليار دولار، حيث تملك فودافون العالمية 55% من فودافون مصر، فيما تملك المصرية للاتصالات النسبة المتبقية.

وقالت فودافون العالمية في بيان صحفي اليوم نقلته بلومبرج إن شركة فودافون “لا تزال في مناقشات مع شركة الاتصالات السعودية لإنهاء الصفقة في المستقبل القريب”، وأنهما “تتطلعان لإيجاد اتفاق مناسب لإغلاق الصفقة”.

وأعلنت STC في بيان على البورصة السعودية اليوم، انتهاء الفترة المحددة لمذكرة التفاهم غير الملزمة، وأنه تم الفاهم مع فودافون العالمية على “إبقاء الحوار مفتوحا”.

وتفرض لوائح السوق المصرية على شركة الاتصالات السعودية، في حال اتمام الصفقة، تقديم عرض إلزامي لجميع أسهم فودافون مصر، بما في ذلك الحصة التي تمتلكها المصرية للاتصالات.

وتراجع سهم المصرية للاتصالات بنسبة 7.7٪ خلال تعاملات اليوم، كما تراجع سهم الاتصالات السعودية بنسبة 0.3٪، لكنه عاود الارتفاع بشكل طفيف لاحقا

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية