أخبار

جامع: 32 شركة ترغب في الاستثمار بالمنطقة الصناعية الروسية.. وبدء العمل بها مطلع 2021

32 شركة

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن 32 شركة روسية اعلنت رغبتها في اقامة مشروعات بالمنطقة حيث من المخطط بدء العمل بالمنطقة مطلع العام المقبل وبدء الانتاج الفعلي في عام 2022.
واستعرضت الوزيرة مع السفير الروسي اخر تطورات انشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر والتى تجعل من مصر محور ارتكاز لانطلاق المنتجات الروسية لمختلف الاسواق العالمية خاصة منطقة الشرق الاوسط وقارة افريقيا، مشيرةً الى ان
وأضافت خلال لقائها بسفير روسيا بالقاهرة ، أن روسيا تعد احد أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر على المستوى العالمي لا سيما فى المجال الصناعي، وأشارت إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الصناعية الروسية في تنمية وتطوير الصناعة المصرية، من خلال نقل الخبرات التكنولوجية الروسية المتطورة للصناعة المصرية.
وقال السفير الروسي، جيورجى بوريسينكو، إنه من المقرر أن يزور وفد روسي رفيع المستوى للقاهرة لاستعراض مشروع انشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمهيداً لبدء العمل خلال الفترة القريبة المقبلة
إلى ذلك، يجري حالياً الإعداد لعقد الدورة الثالثة عشر للجنة الوزراية المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني بالعاصمة الروسية موسكو، خلال شهر نوفمبر المقبل برئاسة وزيرى التجارة بالبلدين.
ووفقا لنيفين جامع، تستهدف اللجنة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف القطاعات الانتاجية والخدمية وبصفة خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والتمويل والصناعة والاستثمار والطاقة والتعليم والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والنقل والسياحة.
أكدت الوزيرة أهمية الاستفادة من العلاقات المتميزة التى تربط رئيسي البلدين، في دفع العلاقات الاقتصادية بين مصر وروسيا وبصفة خاصة على الصعيدين التجاري والصناعي الى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة، مشيرةً الى الروابط الوثيقة التي تربط بين البلدين والتى تسهم في تفعيل العمل المشترك في مختلف المجالات بما يحقق مصالح الشعبين المصري والروسي.
وتناولت ايضاً رغبة الجانب الروسي في تعزيز التعاون المشترك مع مصر في مجال مواجهة فيروس كورونا، من خلال استخدام اللقاح الروسي لعلاج الحالات المصابة، إلى جانب دراسة انتاج اللقاح في مصر بالتعاون مع شركات الدواء المصرية.
وأضافت أن استئناف حركة الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو تسهم في عودة كافة الفعاليات والانشطة الاقتصادية بين البلدين، بما يسهم في تعزيز منظومة التعاون الاقتصادي المشترك.
وارتفعت الصادرات المصرية للسوق الروسي بنسبة 10.7% خلال النصف الاول من العام الجاري، وسجلت 382 مليون دولار مقارنة بنحو 345 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2019.
ومن جانبه أعرب جيورجى بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة عن حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات وبصفة خاصة المجال الاقتصادي، وشدد على أهمية تفعيل العمل المشترك واستئناف التعاون الصناعي بين البلدين والذي بدأ منذ ما يزيد عن 50 عاماً.

الأكثر مشاهدة

“آرابيا انفستمنتس” تدرس الانقسام لكيانين أحدهما للقطاع المالى وآخر لإدارة باقي الأنشطة

تستهدف شركة "آرابيا إنفستمنتس هولدنج" ضخ استثمارات جديدة بشركاتها التابعة...

“العربي الإفريقي” مستشاراً مالياً لعملية توريق بـ1.6 مليار جنيه لـ”بالم هيلز”

قال البنك العربي الإفريقي، إنه سيقوم بدور المستشار المالي، ومدير...

منطقة إعلانية