أخبار

بل ايجيبت: كورونا غيرت ملامح المسؤولية المجتمعية للشركات واستمرار الاجراءات الاحترازية ضروري

بل إيجيبت

قالت رنا أنور، مديرة التحول الرقمي بشركة بل إيجيبت، إن جائحة كورونا غيرت ملامح المسئولية المجتمعية التي اعتاد القطاع الخاص على تقديمها خلا السنوات الماضية.
وفي هذا الإطار، حرصت بل إيجيبت على المشاركة في عدة مبادرات مجتمعية، وخصصت 4 ملايين جنيه لدعم القطاعين الصحي والمجتمعي، حيث امتد الدعم إلى التعاون مع بنك الطعام المصري في حملته “دعم العمالة اليومية مسئولية” من خلال التبرع بجزء من مبيعات منتج لافاش كي ري خلال شهر رمضان المبارك.


كما تعاونت بل إيجيبت مع “بنك الشفاء” في حملة صيانة أجهزة التنفس الصناعي في مستشفيات الحجر الصحي، بالإضافة إلى مشاركتها في “تحالف شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال” بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية ويونيسف لدعم الجيش الأبيض من خلال تزويد مستشفيات الحجر الصحي بالمستلزمات الطبية.
أضافت رنا أنور أن الشركة شاركت بدعم مبادرة “تحدي الخير” مع “جمعية رسالة”، و”بنك الطعام المصري” لمساندة آلاف العائلات الذين تأثروا من أزمة كورونا.
وبل ايجيبت هى شركة فرنسية عالمية يعود تاريخها إلى أكثر من 150 عامًا،وتعمل في مصر منذ عام 1998، وتعتمد على تقديم العديد من المنتجات الصحية عالية الجودة، على رأسها جبن لاڨاش كيري

وبالنسبة للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الشركة للحد من انتشار كورونا، قالت مديرة التحول الرقمي في بل يجيبت إن العمال هم ثروة الشركة البشرية، ويبلغ عددهم نحو 1500 عامل وموظف في المصنع ومواقع التخزين والتوزيع، وتتخذ الشركة كافة السبل الوقائية للحفاظ على سلامتهم سواء كانوا يقومون بأعمال ضرورية في المصنع أو بمواقع البيع أو إدارة سلسلة الموردين أو يعملون عن بعد.
تضمنت الإجراءات الوقائية تقليل العمالة في مواقع العمل حيث أن الموظفين الإداريين يمكنهم مباشرة العمل من المنزل، في حين العاملين في المصانع ومواقع التوزيع ممن تستلزم طبيعة عملهم التواجد في الموقع تم نشر ثقافة التباعد الاجتماعي بينهم وتقليل التفاعلات البشرية، هذا بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة يومياً قبل دخول المصنع والتطهير والتعقيم للمصنع وسيارات النقل وأماكن التخزين وتوزيع الأدوات الوقائية والمطهرة على العاملين.
وشددت على سلامة المنتجات، حيث أن عملية تصنيع المنتج ذاتها تتم آلياً بدون تدخل بشرى، كما أن المنتج يتعرض لدرجات حرارة وضغط مختلف.

وأشارت إلى أن بل ايجيبت اضطرت لتأجيل بعض خطط المسؤولية المجتمعية حرصا على الصحة والسلامة في ظل ظروف انتشار الفايروس، لكنها حرصت على تطبيق مبادرات مختلفة داعمة لمواجهة الأزمة، في ظل أهمية دور القطاع الخاص في دعم المجتمع وتحريك عجلة الإنتاج، الذي سينعكس إيجابياً على الاقتصاد وعلى أفراد المجتمع.
وبحسب رنا انور مدير التحول الرقمي في بل ايجيبت، يفإنه في ظل فيروس كورونا، أصبح على القطاع الغذائي مسئولية كبيرة لضمان جودة وسلامة المنتجات التي تصل إلى المستهلك، وعلى ذلك يجب على جميع الشركات العاملة بالقطاع أن تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية بما يضمن سلامة وجودة المنتجات المقدمة.
كما شددت على أهمية استمرار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الشركات، لضمان سلامة العاملين بما ينعكس على أداء الشركات ككل، فضلا عن ضرورة العمل على زيادة عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد من خلال الطاقة العاملة.

الأكثر مشاهدة

الملا يتوقع ثبات سعر البترول عالميًا عند 50 دولارًا حتى نهاية 2021

توقع وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، أن تظل أسعار...

الذهب يتعافى من أدنى مستوى في 5 أشهر مع تزايد الإصابات بكورونا

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بعد تنفيذ عمليات بيع كثيفة...

منطقة إعلانية