أخبار

أمازون : سنوظف 100 ألف عامل إضافي بأمريكا وكندا

أمازون

قالت شركة أمازون، عملاق التجارة الإلكترونية، اليوم الإثنين، إنها ستوظف 100 ألف عامل إضافي، في موجة التوظيف الرابعة التي أعلنت عنها للولايات المتحدة خلال العام الجاري، لمواكبة الطلب المتنامي على التجارة الإلكترونية الذي قفز خلال وباء كورونا كوفيد 19.
وقالت أمازون، أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم، إن الوظائف مخصصة للعمل بدوام كامل وبدوام جزئي في أمريكا وكندا، وستشمل هذه الوظائف في 100 مستودع جديد ومواقع عمليات سيفتتحها هذا الشهر، بحسب بلومبرج.
وبلغ عدد العاملين في أمازون ، التي تتخذ من سياتل مقراً لها 876.8 ألف شخص اعتبارًا من 30 يونيو الماضي ، باستثناء المقاولين والموظفين المؤقتين.
وتعكس هذه الخطوة حاجة أمازون المستمرة للعمالة لاختيار المنتجات وتعبئتها وشحنها إلى أبواب المتسوقين ، مع زيادة الإيرادات بنسبة 40٪ في الربع الماضي، وتحقيقها أكبر ربح في تاريخها البالغ 26 عامًا.
قالت أليسيا بولير ديفيس ، نائبة رئيس أمازون لتلبية احتياجات العملاء العالمية إنها تقوم بتطبيق الأتمتة في أحدث مبانيها في نفس الوقت.
وأضافت إن الشركة لا تزال تقيِّم احتياجات التوظيف الموسمية لعطلة الشتاء ، بصرف النظر عن الـ100 ألف وظيفة جديدة.
في وقت سابق من سبتمبر الجاري، أعلنت أمازون عن 33 ألف فرصة عمل لموظفي الشركات والتكنولوجيا، كما وظفت الشركة 1075 ألف شخص خلال شهري مارس وأبريل الماضيين، وتطلب دائما الأشخاص الذين تم تسريحهم من قبل شركات أخرى خلال جائحة كورونا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية