أخبار

مجموعة بيبسيكو والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تجددان شراكة لدعم المزارعين المصريين

مجموعة

جددت مجموعة بيبسيكو المالكة لشيبسي شراكة مع الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تهدف لتمكين صغار المزارعين المصريين من زيادة جودة المحاصيل وخاصة محصول البطاطس.

وتهدف شركة شيبسي من خلال هذه المبادرة لضم صغار المزارعين في نطاق عملهم لسلاسل القيمة.

وقال محمد شلباية، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيبسيكو مصر في المؤتمر، إن شركته دربت نحو 150 مزارع في العام الماضي وتستهدف الوصول إلى 2500 مزارع بحلول عام 2023.

وأضاف شلباية: “نريد أن يعمل كل مزارع كسفير ينقل خبراته لباقي المزارعين حتى يعم النفع”.

وبموجب البرنامج تقدم شركة بيبسكو متمثلة في شيبسي من جانب، والحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من جانب آخر، برنامج تدريبي للمزارعين لتحسين طرق الري واستخدام المبيدات الحشرية وطرق الزراعة، ما ينتج عنه زيادة كميات وجودة المحاصيل.

وبدأت شيبسي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتنفيذ البرنامج في محافظة بني سويف، وقالت إحدى المزارعات الاتي قُدمت لهن الدعم الفني من خلال البرنامج: “المحصول ارتفع بعد البرنامج إلى 16 طن مقابل 10 أطنان في السابق”.

وتخطط الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشركة شيبسي للصناعات الغذائية خلال الفترة المقبلة لتوسيع البرنامج ليشمل محافظتي المنوفية والمنيا للوصول إلى 2500 من المزارعين بحلول عام 2023.
كما تهدف شركة شيبسي للصناعات الغذائية إلى التأثير بشكل إيجابي على المجتمعات الزراعية في مصر من خلال مبادرات مثل برنامج التقاوي المزروعة محليًا، الذي يضمن لشركة شيبسي للصناعات الغذائية انتاج رقائق البطاطس من مصادر محلية بنسبة 100٪.
وقال شلباية: “نعتمد حاليا على تقاوي مصرية بنسبة 65% ونريد زيادة النسبة إلى 80% بحلول 2024”.

وقال السفير الأمريكي، چوناثان كوهين، خلال المؤتمر الصحفي: ” نؤمن بأن هذه الشراكة تساعد المزارعين على زيادة دخولهم، وتحسين مستوي معيشتهم”.

ومن جهته قال محمد شلباية: “على مدار أكثر من 70 عاما من تواجدنا في مصر، كان ولازال تطوير القطاع الزراعي على رأس اولوياتنا ونحرص على التعاون مع المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة الذين يمثلوا محور رئيسي للقطاع”.

وأضاف شلباية أن مجموعته تعمل على تزويد صغار المزارعين ببرامج التدريب التي تساعدهم على ضمان وزيادة انتاجيتهم بما يتوافق مع المعايير العالمية.

وتعد هذه الشراكة جزءًا من دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للقطاع الزراعي في مصر، بهدف مساعدة المزارعين في صعيد مصر من خلال إقامة روابط بالأسواق المحلية والدولية، وتمكينهم من الحصول على التمويل، وزيادة الالتزام بممارسات الغذاء والسلامة.

الأكثر مشاهدة

المركزي: 5 آلاف جنيه حد أقصى لأوراق النقد المسموح بدخولها أو خروجها مع المسافرين

حدد مجلس إدارة البنك المركزي، بجلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، مبلغ...

كيونت…22 عاماً من تخطي التحديات

شهد العالم أجمع العديد من التغيرات بسبب ظهور جائحة كورونا...

منطقة إعلانية