أخبار

أوبك: انتاج دول المنظمة يرتفع 3% في أغسطس بقيادة السعودية.. والطلب يتراجع

أوبك

خفضت أوبك توقعاتها للطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري بـ400 ألف برميل يوميا، ليصبح التراجع الإجمالي المتوقع 9.5 مليون برميل يوميا، بما يعني أن الطلب العالمي اليومي على النفط سيبلغ 90.2 مليون برميل يومياً.

كما رفعت أوبك، في تقريرها الشهري اليوم الإثنين، توقعاتها لانكماش الاقتصاد العالمي في العام الحالي إلى 4.1% من 4% في السابق، فيما أبقت على معدل النمو المتوقع في العام القادم عند 4.7%.

وقالت أوبك إنها خفضت توقعاتها للطلب على النفط في 2020 بسبب ضعف الطلب من الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وعلى رأسهم الهند، بهبوط 500 ألف برميل في اليوم.

كما توقعت أن يستمر ضعف الطلب على النفط إلى النصف الأول من العام القادم في الدول الآسيوية الأخرى.

أضاف تقرير أوبك أن الانتعاش البطيء في الطلب على الوقود المستخدم في النقل في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية سيحد من إمكانية نمو الطلب، بالإضافة إلى ازدياد المخاطر فيما يتعلق بفيروس كورونا واللقاحات المحتملة له.
ودفعت هذه التوقعات أوبك لتخفيض معدل زيادة الطلب على النفط العام القادم بـ0.4 مليون برميل يوميا إلى 6.6 مليون برميل في اليوم.

وانهارت أسعار النفط بعد أن طالت أزمة فيروس كورونا حركة السفر والنشاط الاقتصادي العالمي، وحتى مع تخفيف بعض الدول إجراءات الإغلاق الشامل الذي سمح بتعافي نسبي للطلب، لكن زيادة حالات الإصابة الجديدة وارتفاع إنتاج النفط يضغطان على الأسعار.

 

ارتفاع انتاج دول أوبك من النفط 3.3% في أغسطس بقيادة السعودية والإمارات

وارتفع انتاج دول أوبك في أغسطس الماضي بحوالي 3.3% مقارنة بشهر يوليو ليتخطى 24 مليون برميل في اليوم، وكانت السعودية على رأس الدول التي زادت إنتاجها اليومي بـ475 ألف برميل ليصل إلى 8.9 مليون برميل.
ومثلت السعودية نحو 37% من إنتاج أوبك الإجمالي في أغسطس، كما رفعت الإمارات إنتاجها اليومي أيضاً بـ180 ألف برميل ليصبح 2.7 مليون برميل، والكويت بـ127 ألف برميل إلى 2.3 مليون برميل يوميا.

الأكثر مشاهدة

عاجل..المركزي يخفض سعر الفائدة 0.5%

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا اليـوم...

97 مليار جنيه زيادة في ودائع البنوك خلال يونيو

ارتفعت ودائع بنوك القطاع المصرفي بخلاف البنك المركزي، بحوالي 464 مليار...

منطقة إعلانية