أخبار

وكالة الطاقة الدولية تقلص توقعاتها للطلب على النفط حتى نهاية 2020

خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على النفط للعام الجاري، نتيجة الحذر بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي من جائحة كورونا.
وقلصت الوكالة توقعاتها لعام 2020 بمقدار 200 ألف برميل يوميا إلى 91.7 مليون برميل يوميا، وهو ثاني خفض لتوقعاتها بشأن الطلب على النفط في عدة أشهر، بحسب رويترز.
وقالت الوكالة في تقريرها الشهري: “نتوقع تباطؤ تعافي الطلب على النفط على نحو ملحوظ في النصف الثاني من 2020 حيث تم بالفعل جني معظم المكاسب السهلة”.
وأضاف التقرير “التباطؤ الاقتصادي سيحتاج شهورًا لينعكس كلية إلى جانب ذلك هناك احتمال أن تقوض موجة ثانية من الفيروس القدرة على التنقل مجددا”.
وأوضحت الوكالة أن تدابير العزل العام المرتبطة بتفشي كورونا، واستمرار العمل عن بعد وضعف قطاع الطيران يلحقون الضرر بالطلب.
وأشارت إلى أن الصين بعد رفعها إجراءات العزل العام قبل بقية الاقتصادات الكبيرة وفرت دعما قويا للطلب العالمي،و تواصل تعافيا قويًا، فيما ساهمت زيادة حالات الإصابة بالفيروس في الهند في أكبر تراجع للطلب منذ أبريل.
وأضافت أن زيادة إنتاج النفط وخفض توقعات الطلب يعنيان أيضا سحبا أبطأ من مخزونات النفط الخام التي تراكمت في ذروة إجراءات العزل العام.
ومع تخفيف تخفيضات الإنتاج بين المنتجين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها مثل روسيا، زادت إمدادات النفط 1.1 مليون برميل يوميا في أغسطس.
وبعد زيادات على مدى شهرين، تعثر التعافي في البلدان غير الأعضاء في اتفاق أوبك+، إذ انخفض الإنتاج في الولايات المتحدة 400 ألف برميل يوميا بعد إغلاق مرتبط بالإعصار لورا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية