أخبار

الاتصالات السعودية تعتزم طرح وحدة الحلول الرقمية للاكتتاب العام

طرح

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة رويترز إن شركة الاتصالات السعودية STC طلبت من البنوك تقديم المشورة في طرح عام محتمل لذراع تطوير منتجاتها وخدماتها.

وقالت المصادر إن شركة الاتصالات السعودية ، أكبر مشغل اتصالات بالمملكة العربية السعودية ، أرسلت طلب عروض إلى بنوك دولية ومحلية الأسبوع الماضي بشأن شركة الاتصالات السعودية (STCS).

وقال أحد المصادر إن تقييم الشركة التابعة لـ STC قد يصل إلى نحو 9مليارات ريال (2.4 مليار دولار) ، إذا جمعت 18 إلى 20 ضعف أرباحها.
وقال المصدر إن حجم الطرح العام الأولي قد يبلغ نحو 500 مليون دولار إذا باعت الشركة 20 بالمئة.

وتعد شركة “الاتصالات السعودية حلول” STCS شركة متخصصة في خدمات تقنية المعلومات والاتصالات، وإحدى شركات مجموعة الاتصالات السعودية في مواكبة الثورة التقنية، وأخذ زمام المبادرة لتوفير خدمات تقنية المعلومات وربطها بالبنية التحتية الخاصة بالاتصالات وتوفير الدعم التقني الأمثل للقطاعات الحكومية والخاصة في المملكة.

وتمكنت “حلول” من أن تصبح إحدى أهم الأسماء السعودية في مجال الحلول التقنية، وأحد أكبر مزوديها في المملكة؛ إذ قارب عدد عملائها 24 ألف عميل، واستمرت بالانتشار لتصل إلى 35 مدينة في المملكة.

يذكر أن شركة الاتصالات السعودية أعلنت أول أمس انتهاء أمد الاتفاق غير الملزم بشراء حصة شركة فودافون العالمية في فودافون مصر دون اتفاق.

وأكدت الشركة، أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية في حينه.

كانت شركة الاتصالات السعودية (STC) قد أجرت مناقشات لخفض قيمة عرضها غير الملزم بشراء حصة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر، في وقت سابق، بحسب وكالة بلومبرج.

وقد عرضت شركة “STC” شراء حصة فودافون العالمية في وحدتها المصرية مقابل 2.39 مليار دولار.

وجاءت هذه المناقشات مع اقتراب الموعد النهائي لشركة الاتصالات السعودية للمضي قدما في إتمام الصفقة وتنفيذ العرض غير الملزم الذي قدمته الشركة السعودية في يناير الماضي، ثم مددته شركة الاتصالات السعودية في يوليو لمدة 60 يوما، بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية