أخبار

السيسي: مبادرات تدريب الشباب أحد أشكال توفير فرص العمل

تنفيذ 22

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية سعت إلى طرح مبادرات الاتصالات وتأهيل الشباب المصرى للسوق العالمى، مشيرا إلى أن الدولة تسعى لتوفير فرص للشباب، سواء على مستوى الوطن أو الإقليم أو العالم، للالتحاق بسوق الاتصالات من خلال توفير الكفاءة والمواصفات المطلوبة لدخول المجال بقوة، في ظل اتساع قاعدة الشباب الواعي بالبلاد.
وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات التعليمية من بينها الجامعة المصرية اليابانية، اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية تنفذ برامج تأهيل للشباب للعمل فى هذا المجال المهم وهذه البرامج عالية القيمة، حيث تترواح التكلفة من 3 آلاف إلى 100 ألف جنيه، وشدد على أن هذه المبادرات ليست على حساب المواطن ولكنها أحد أشكال توفير فرص العمل”.
وتابع الرئيس السيسى: “نريد أن يكون لدينا 100 ألف شاب يعمل فى هذا المجال، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولابد ألا تتخوف الأسر المصرية من دراسة أبنائها للتخصصات الجديدة، والتي تفتح أمام دارسيها فرص العمل بالدخل والخارج.. وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية التوسع فى تدريس وتدريب الشباب في التخصصات المطلوبة عالمياً.
وقال الرئيس السيسى: المهندس مصطفى مدبولي أعطى مثالا بدولة أوروبية.. وهناك دولا تحتاج لمن يعمل بها، وهو ما سيتوافر فقط من خلال الكفاءة العالمية التى تحقق الطلب على الكفاءات، فضلا عن ضرورة تقبل الآخر .
قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تستهدف خلال العام المالى الحالي 2020/ 2021 تدريب 115 ألف متدرب بتكلفة 400 مليون جنيه، بهدف إتاحة عدد ضخم من الدورات لعدد كبير من الشباب، بما يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل في وقت قياسي نسبيًا.

أضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال افتتاح عدد من المشروعات التعليمية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن الوزارة بدأت تنفيذ بعض الدورات وإعداد البعض الآخر.
وبحسب الوزير، تستهدف “مبادرة مستقبل رقمي” خلال العام ونصف القادمين تدريب 100 ألف شاب وشابة من مختلف أنحاء الجمهورية بتكلفة 300 مليون جنيه للمنافسة بكفاءة في سوق العمل الحر.

الأكثر مشاهدة

مجموعة طلعت مصطفى تتبرع بسداد قيمة التصالح في مخالفات البناء لـ 5 آلاف أسرة

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عن تبرعها بسداد قيمة التصالح...

من هو ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الصباح؟

الشيخ نواف الصباح هو أخو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد...

منطقة إعلانية