الذهب أخبار

الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت الفائدة بالقرب من الصفر

الفيدرالي الأمريكي

ثبت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) معدلات الفائدة بالقرب من الصفر اليوم الأربعاء، كما تعهد المجلس بالمحافظة على مستويات الفائدة عند المستويات الحالية إلى أن يتجاوز معدل التضخم الهدف الذي حدده من قبل عند 2متوسط % على الأجل الطويل.

وتعهد جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في آخر خطاب له نهاية أغسطس الماضي بالحفاظ على معدلات التضخم في الولايات المتحدة حول 2% على الأجل الطويل، موضحا أن معدلات التضخم دون هذا المستوى تضر باقتصاد بلاده.

كما تعهد الفيدرالي في بيان اليوم الأربعاء بتحقيق أقصى قدر من التوظيف من خلال سياسته الحالية.

وبلغ معدل التضخم في الولايات المتحدة مستوى متدني خلال مايو الماضي عند 0.1%، مع تفشي فيروس كورونا، لكنه عاود الصعود تدريجيا حتى بلغ 1.3% في أغسطس الماضي.

وتسببت جائحة كوفيد -19 في صعوبات بشرية واقتصادية هائلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم، وبدأ الاقتصاد في الانتعاش والتوظيف التحسن في الأشهر الأخيرة، لكنهما ظلا أقل بكثير من مستويات بداية العام، وفق بيان اليوم.

ويؤدي ضعف الطلب وانخفاض أسعار النفط بشكل كبير إلى كبح تضخم أسعار المستهلكين. 

وقالت وكالة رويترز إن التوقعات الجديدة أظهرت أن أسعار الفائدة لن تتغير حتى 2023 على الأقل، مع عدم اختراق التضخم مستوى 2% خلال تلك الفترة. 

وتحسن معدل الانكماش الاقتصادي المتوقع هذا العام إلى 3.7%، مقابل 6.5% في يونيو الماضي، كما تشير التوقعات لتتراجع البطالة إلى 7.6 % بنهاية السنة مقارنة مع 9.3% كانت متوقعة في يونيو أيضا.

كيف انعكس القرار على النفط والذهب؟

ارتفع خام برنت القياسي إلى 42.3 دولار للبرميل، بينما تراجعت أسعار الذهب اللحظية إلى 1957 دولار، بحلول الساعة 7.15 بتوقيت جرينتش.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية