أخبار

“الجرافات البحرية” الإماراتية تفوز بعقد توسيع بحيرة المنزلة بقيمة 163 مليون دولار

الجرافات

فازت شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية، بترسية مشروع توسيع بحيرة المنزلة في مصر بإجمالي تكلفة تقارب 600 مليون درهم إماراتي (163 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان، اليوم الخميس، إنها ستنفذ المشروع بالشراكة مع شركة التحدي المصرية الإماراتية، على أن يكون تنفيذ المشروع على مدار العامين المقبلين.

ووافق مجلس إدارة الشركة مؤخراً على تقرير التقييم الذي أعدته “كي بي إم جي” الذي كشف عن الموافقة المبدئية على عرض الاستحواذ المقدم من مساهمي شركة الإنشاءات البترولية الوطنية شريطة استكمال الإجراءات المرتبطة بدراسة هذا العرض، بحسب موقع مباشر الإخباري.

وتم تكليف الإدارة التنفيذية باستكمال المراجعات المالية والقانونية المرتبطة بالعرض المقدم من مساهمي شركة الإنشاءات البترولية الوطنية قبل دعوة الجمعية العمومية للشركة للنظر في الموافقة على أو رفض العرض.

وفي أغسطس، سلمت الشركة القابضة العامة “صناعات” المملوكة لـ”القابضة ADQ” ومساهمو الأقلیة في “شركة الإنشاءات البترولية الوطنية”، عرضاً إلى مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية لتوحید أعمال “الإنشاءات البترولية الوطنية”، و”شركة الجرافات البحرية الوطنية”، من خلال استحواذ الأخيرة على كامل رأس مال “الإنشاءات البترولیة الوطنیة”.

وتهدف الصفقة إلى تعزيز إدراج “الجرافات البحرية” الحالي في سوق الأسهم، بما يجعل المجموعة الموحدة واحدة من أكبر الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. ومن خلال تطبيق سعر التحويل المقترح على قيمة حقوق الملكية لشركة الإنشاءات، فإن قيمة حقوق الملكية الضمنية لـ”الجرافات” ستكون 1,1 مليار درهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية