أخبار

مدبولي: بدء تنفيذ مدينة جديدة باسم “حدائق العاصمة”

مدبولي

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن بدء العمل فى بناء مدينة جديدة تحمل اسم “حدائق العاصمة”، منوها بأن المدينة الجديدة هى امتداد لمدينة بدر الجديدة، وعلى بعد 10 دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة.
وقال رئيس الوزراء فى تصريحات على هامش زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة اليوم السبت، “بدأنا في بناء المدينة الجديدة رغم عدم صدور القرار الجمهورى الخاص بها، مستنناش القرار، لأن دى توجيهات الرئيس، أبداوا فورا فى تنفيذ هذه المشروعات”.
ولفت مدبولي إلى الانتهاء من تنفيذ 30 ألف وحدة إسكان اجتماعى فى المدينة الجديدة، مشيرًا إلى أن الدولة قادرة على إنشاء أكبر حجم من الإسكان لكل المستويات والفئات بتوجيهات من الرئيس.

تنفيذ 250 ألف وحدة إسكان جديدة

وأضاف مدبولي أن الحكومة تعمل على توصيل جميع الخدمات للمدن الجديد قبل تنفيذها، لافتا إلى أن هناك توجيها رئاسيا لتنفيذ 250 ألف وحدة إسكان جديدة وسوف يتم تنفيذ 50% من هذا المشروع ثم نقوم بإنشاء باقي الوحدات على التوالي.
وأوضح وزير الإسكان، أنه سوف يتم خلال أيّام الإعلان عن مشروع الـ250 ألف وحدة سكنية.
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه في أقل من 5 أشهر قمنا ببناء 30 ألف وحدة سكنية لاستيعاب الزيادات السكانية.
وخلال زيارته اليوم للعاصمة الإدارية الجديدة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع الحي الحكومي، للوقوف على سير العمل به، ومتابعة تنفيذ مراحله المختلفة.
وفي أرض المشروع استمع رئيس الوزراء إلى شرح من مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حول الموقف التنفيذي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة الذي يقع على مساحة 1.5 مليون م2، بما يعادل 360 فدانا، تشغل المنشآت منها 250ألف م2، بما يعادل 60 فدانا، بإجمالي مسطحات بنائية 2مليون م2، بنسبة بنائية20%، والباقي مسطحات خضراء وطرق، ويشمل المشروع 10 مجمعات وزارية بإجمالي 34 وزارة بالإضافة لمبنى رئاسة مجلس الوزراء ومبنى مجلس النواب ومحور رئيسي يتوسط المباني الوزارية بمسطح 430 ألف م2.
وأشار المسؤلون إلى أن نسبة تنفيذ الحي الحكومي بلغت 87%، حيث تم الانتهاء من الهيكل الإنشائي بنسبة 100%، وأعمال الواجهات بنسبة 98%، والمباني الداخلية بنسبة 100%، وتم تسليم 234 (دور – سطح –بدروم) بالإضافة إلى 2086 غرفة خدمية حتى الان.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية