أخبار

وزير المالية لـ”ايكونومي بلس”: عدد مستفيدي مبادرة “مايغلاش عليك” يقفز لـ3 آلاف فرد يوميًا

وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، في تصريحات لـ”ايكونومي بلس”، إٔن مبادرة تحفيز الاستهلاك على المنتجات المحلية، التي تحمل شعار “ما يغلاش عليك”، نشطت بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية، حيث وصل عدد مستخدميها إلى قرابة 3 آلاف مستفيد يوميا، مقابل نحو 20 مستفيدًا يوميا في الأسابيع الأولى لتطبيقها.
وأضاف معيط، أنه تم رفع نسبة الخصم للمستهلكين الي 14% بدلا من 10% لتحفيز المتعاملين على الإقبال كما يجري متابعة تنفيذ المبادرة ومتابعة أرقامها المحققه لبحث إمكانية مدها لفترة أخري .
وأوضح معيط أن الوزارة تستهدف تنشيط نمو الحصيلة الضريبية بواقع 2.5% علي مدار 5 سنوات بواقع 0.5% سنويا عبر توسيع القاعدة الضريبية والاهتمام بالضرائب علي المهن الحرة الذي من المتوقع نموها بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.
وأكد الدكتور وزير المالية، أن الحكومة المصرية نجحت فى احتواء تداعيات أزمة «كورونا»، حيث أتاحت الإصلاحات التى اتخذتها القيادة السياسية، وساندها الشعب خلال السنوات الماضية قدرًا من الصلابة للاقتصاد القومى يُمَّكنه من التفاعل مع التحديات والصدمات الداخلية والخارجية.
ولفت الوزير فى لقائه مع الدكتورة فيرا سونج واى وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، إلى استمرار الحكومة فى تنفيذ حزمة متكاملة من الإصلاحات الهيكلية لتعزيز بنية الاقتصاد الكلى، بما يُسهم فى تحقيق المستهدفات الاقتصادية بتسجيل فائض أولى، ورفع معدلات النمو الاقتصادى على المدى المتوسط بنسبة 5.5% كما توقعت مؤسسة «موديز» فى تقريرها الأخير.
جاء ذلك نتيجة للمشروعات التنموية المهمة الجارى تنفيذها من أجل تعظيم القدرات الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية، وزيادة الناتج المحلى الإجمالى، ومن ثم خفض معدلات عجز الموازنة والدين العام، على النحو الذى يُساعد فى الحفاظ على المكتسبات الاقتصادية.
وقال وزير المالية، إن الحكومة انتهجت سياسة استباقية فى التعامل مع أزمة «كورونا» حيث بادرت القيادة السياسية بتخصيص حزمة مالية مساندة للاقتصاد المصرى تبلغ 2٪ من الناتج المحلى الإجمالى، على النحو الذى أسهم فى تخفيف حدة الصدمة، ودعم القطاعات والفئات الأكثر تضررًا.

الأكثر مشاهدة

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي؟

شغل شريف سامي الرئيس غير التنفيذي الجديد للبنك التجاري الدولي...

منطقة إعلانية