أخبار

“بايت دانس” تسعى لرفع قيمة “تيك توك” لـ60 مليار دولار في الصفقة الأمريكية

أنشطة

قال مصدر مطلع إن شركة “بايت دانس” الصينية تحاول الوصول بتقييم “تيك توك” إلى 60 مليار دولار في صفقة شراء “أوراكل” و”وول مارت” الأمريكيتين حصصا في تطبيق الفيديوهات القصير لتهدئة المخاوف الأمنية الأمريكية.
وكشف المصدر لوكالة أنباء “بلومبرج” أن “أوراكل” و”وول مارت” لديهم الحق في شراء 12.5% و7.5% على التوالي من شركة “تيك توك جلوبال” المؤسسة حديثا بموجب اتفاق حظى بموافقة الرئيس دونالد ترامب.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لسرية المعلومات أن الشركتين الأمريكيتين قد يدفعان 12 مليار دولار مقابل حصصهم إذا اتفقوا جميعا على هذا التقييم.
وأوضح المصدر أن التقييم النهائي لم يتم تحديده بعد ولا تزال الشروط في حالة تغير مستمر ويمكن أن يتغير التقييم المقترح، كما أن بكين لم توافق على الصفقة حتى الآن، وقال المشرعون إنهم يفضلون أن تحتفظ “بايت دانس” بالسيطرة على خوارزمياتها القيمة وغيرها من التقنيات الخاصة بها.
وقال ترامب للصحفيين بينما كان مغادرا البيت الابيض لحملة انتخابية في نورث كارولاينا: “لقد وافقت على الصفقة من حيث المبدأ … فإذا تمكنوا من إتمامها سيكون ذلك عظيما وإذا لا، فلا مشكلة أيضا”.
ولم يستجيب ممثلي “بايت دانس” و”اوراكل” لطلبات التعليق.
وذكرت “بلومبرج” أن تقييم”تيك توك” كان تساؤلا يلوح في الأفق مع تزايد التوترات بين واشنطن وبكين، وتقدر قيمة أعمال الشركة في السوق الأمريكي وحده بما يتراوح بين 20 إلى 50 مليار دولار أو حتى أكثر.
وقد ينتهي الأمر بشركة “بايت دانس” بامتلاك 80% من “تيك توك جلوبال” والتي تتضمن عمليات التطبيق في أمريكا وبقية العالم باستثناء الصين، وقد تستحوذ شركات الاستثمار المباشر مثل “سيكويا كابيتال” و”جنرال أتلانتيك” على حصص أيضا في “تيك توك جلوبال”.

وقالت صفرا كاتز، المديرة التنفيذية لشركة “أوراكل”: “سوف تقوم أوراكل سريعا بتشغيل أنظمة تيك توك في الحوسبة السحابية الخاصة بها ونحن واثقون تماما من قدرتنا على تحقيق بيئة شديدة الأمان لتيك توك وضمان حماية بيانات المستخدمين الأمريكيين”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية