أخبار

“كوليرز”: تعافي السياحة بالمنطقة في الربع الأخير .. والإمارات الأسرع انتعاشًا

كوليرز

توقعت كوليرز إنترناشونال، تعافي قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالربع الرابع من العام الجاري، مع استمرارها خلال 2021.

وقالت كوليرز في تقرير أصدرته، اليوم الأحد، إن حالة من عدم اليقين تسود السوق، فيما يتعلق بالأداء المتوقع لقطاع الفنادق، إلا أن النوقعات تشير إلى بدء التعافي خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وتوقعت كورليرز، أن  الإمارات ستكون الأسرع انتعاشًا بالمنطقة، من خلال الاستفادة من الاستعدادت الجارية لاستضافة معرض إكسبو الذي تقرر إطلاقه خلال الربع الرابع من 2021.

كما توقعت أن السوق السعودي سيكون ثاني أسرع الأسواق انتعاشًا، حيث سيستفيد السوق من مبادرات تنشيط السياحة الجارية والمشاريع العملاقة القادمة بالإضافة إلى السياحة المحلية.

فنادق القاهرة ستصل نسب الإشغال بها 39% بحسب توقعات كوليرز خلال عام 2020، وفنادق الغردقة 30%، والإسكندرية الأعلى بنسبة إشغال 44%، بينما حلت فنادق شرم الشيخ في المرتبة الأخيرة بنسبة إشغال 27%، بنسبة انخفاض في عائد الغرفة بنحو 53%.

بينما ستقود فنادق القاهرة نسب الإشغالات في مصر خلال 2021، بنسبة إشغال 65%، تليها الإسكندرية بنسبة إشغال 62%، والغردقة 48%، ثم شرم الشيخ بنسبة 43% بارتفاع في عائد الغرفة 59%.

وفي الإمارات ستقود فنادق مدينة رأس الخيمة الإشغالات الأعلى بنسبة 57%، فيما ستقود فنادق مرسى دبي (جميرا بيتش ريزيدنس)، الانتعاش في 2021، بنسبة 69%.

أما السعودية، ستحقق فنادق الرياض أعلى الإشغالات بنسبة 48%، على أن تواصل قيادتها في نسبة الإشغالات في 2021 بنسبة 56%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية