أخبار

ما هي بدائل عملاء البنك الأهلي بعد وقف الشهادة الـ 15% ؟

البنك الأهلي

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إنه لم يتم إصدار أوعية ادخارية جديدة بعد إيقاف الشهادة البلاتينية ذات العائد 15 ٪ سنويا.
وأضاف فى تصريح خاص لـ”ايكونومى بلس ‘ أن البنك الأهلي المصري يتيح لعملائه حاليا الشهادة البلاتينية لثلاث سنوات، التي تمنح عائد يبلغ 12.25 % ربع سنوي و12%شهريا.
وبلغت حصيلة الشهادة الپلاتينية ذات العائد 15 ٪ ثابت لأجل عام بالبنك الأهلى 280 مليار جنيه، منذ طرحها في مارس الماضي، وبلغ عدد العملاء الذين اكتتبوا بها1.7 مليون عميل.
وقرر بنكا الأهلي المصري ومصر إيقاف إصدار الشهادات الإدخارية مرتفعة العائد اعتبارا من اليوم الأثنين
كان البنكان الأهلي المصري ومصر قد طرحا شهادة ادخارية بعائد مرتفع 15% ثابت لأجل عام في مارس الماضي تزامنا مع أزمة كورونا.
وجاء قرار طرح الشهادة مرتفعة العائد في أعقاب قرار لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزى منتصف مارس الماضي بخفض سعر الفائدة 3% بشكل استثنائى وعاجل، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا، للمساهمة فى دعم النشاط الاقتصادى بكافة قطاعاته، أخذا فى الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9%.

وجاء قرار المركزي في تلك الآونة بخفض أسعار العائد الأساسية بواقع 300 نقطة أساس في ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التى حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادى الوطنى وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقية فى الظروف الاستثنائية

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية