أخبار

ما هي بدائل عملاء البنك الأهلي بعد وقف الشهادة الـ 15% ؟

البنك الأهلي

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إنه لم يتم إصدار أوعية ادخارية جديدة بعد إيقاف الشهادة البلاتينية ذات العائد 15 ٪ سنويا.
وأضاف فى تصريح خاص لـ”ايكونومى بلس ‘ أن البنك الأهلي المصري يتيح لعملائه حاليا الشهادة البلاتينية لثلاث سنوات، التي تمنح عائد يبلغ 12.25 % ربع سنوي و12%شهريا.
وبلغت حصيلة الشهادة الپلاتينية ذات العائد 15 ٪ ثابت لأجل عام بالبنك الأهلى 280 مليار جنيه، منذ طرحها في مارس الماضي، وبلغ عدد العملاء الذين اكتتبوا بها1.7 مليون عميل.
وقرر بنكا الأهلي المصري ومصر إيقاف إصدار الشهادات الإدخارية مرتفعة العائد اعتبارا من اليوم الأثنين
كان البنكان الأهلي المصري ومصر قد طرحا شهادة ادخارية بعائد مرتفع 15% ثابت لأجل عام في مارس الماضي تزامنا مع أزمة كورونا.
وجاء قرار طرح الشهادة مرتفعة العائد في أعقاب قرار لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزى منتصف مارس الماضي بخفض سعر الفائدة 3% بشكل استثنائى وعاجل، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا، للمساهمة فى دعم النشاط الاقتصادى بكافة قطاعاته، أخذا فى الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9%.

وجاء قرار المركزي في تلك الآونة بخفض أسعار العائد الأساسية بواقع 300 نقطة أساس في ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التى حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادى الوطنى وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقية فى الظروف الاستثنائية

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية