أخبار

“بنك المشرق” و صندوق التمويل العقاري ” يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل محدودي ومتوسطى الدخل

بنك المشرق

وقع بنك المشرق مصر، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بروتوكول تعاون لتعزيز شراكتهما الاستراتيجية في مصر بهدف تزويد العملاء بمجموعة أوسع من خيارات التمويل العقاري.

وقال البنك في بيان له اليوم إن هذا التعاون ينسجم مع المبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري مؤخراً لتوفير التمويل العقاري المناسب للمواطنين المصريين. وفي حين اقتصرت المبادرة في مراحلها الأولى على توفير التمويل العقاري للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، فإن المرحلة الثانية التي تغطيها هذه الاتفاقية توسعت لتشمل توفير التمويل العقاري للمواطنين من ذوي الدخل المتوسط أيضاً.

وقد تم الاتفاق على توسيع نطاق الشراكة خلال اجتماع ضم فريقاً من كبار المسؤولين الإداريين في بنك المشرق مصر وصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري.

و قال عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر إن الشراكة مع صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري مثمرة للغاية حيث أسهمت في دعم المواطنين من ذوي الدخل المحدود وفي توفير المسكن المناسب والكريم لهم.

وأضاف أنه في إطار إلتزام البنك الدائم والمتواصل بدعم الدولة والحكومة المصرية والإسهام في تعزيز الشمول المالي، فإننا نرحب بجميع الفرص المتاحة للاشتراك في مختلف المبادرات التي يطلقها البنك المركزي المصري.

وأشار إلى أن البنك لازال في جعبته الكثير من المبادرات الطموحة التي من شأنها تعزيز مكانته الرائدة في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والذي من خلاله سنواصل لعب دور بارز في السوق المصرية”.

،وقال هيثم حماد، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع التجزئة المصرفية: “إن المبادرة تسهم في تعزيز الاقتصاد بوجه عام، وتوفير الخدمات المصرفية للشرائح الأكثر حاجة إليها في المجتمع.

وأضاف انه بموجب الاتفاقية القائمة حالياً يستهدف برنامج تمويل ذوي الدخل المحدود توفير التمويل العقاري لمن يقل دخلهم الشهري عن 4,200 جنيه ، في حين يقضي البروتوكول الجديد الذي تم توقيعه مؤخراً مع صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري بتوفير التمويل للعملاء الذين يتراوح دخلهم الشهري بين 4,200 جنيه و40 ألف جنيه. كما يمكن للعملاء الاستفادة من نسبة تمويل تصل حتى 80% من ثمن الوحدة على ألا تتجاوز قيمتها 2.25 مليون جنيه ولمدة تصل حتى 20 عاماً”.

يعد بنك المشرق أحد أفضل البنوك أداءً في الإمارات العربية المتحدة على مدى خمسة عقود متواصلة، وهو مؤسسة مالية رائدة ذات حضور هام في أنحاء الشرق الأوسط. كما لديه مكاتب دولية في أوروبا وآسيا وإفريقيا والولايات المتحدة، وحضور قوي في العواصم المالية في العالم.

وباعتباره أقدم بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتمتع البنك بتاريخ عريق منذ بداياته المتواضعة في عام 1967 والتي أعقبها فترات من النمو السريع والتوسع الاستراتيجي. وعلى مدار تاريخ البنك، تميز المشرق بمفاهيم رائدة جديدة في السوق وإطلاق منتجات وخدمات فريدة من نوعها.

الأكثر مشاهدة

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي؟

شغل شريف سامي الرئيس غير التنفيذي الجديد للبنك التجاري الدولي...

منطقة إعلانية