أخبار

تحسن سعر الدولار يهوي بأسعار الذهب عالميا

تحسن

شهدت أسعار الذهب العالمية انخفاضا ملحوظا بختام تعاملات اليوم الاثنين بتراجع حوالي 3.4%، وسجل سعر الاوقية 1893 دولار بحسب موقع انفستينج.

وتراجعت الاسعار محليا حيث سجل جرام الذهب عيار 24 سعر 960 جنيها، بينما سجل عيار 21 سعر 840 جنيها، في حين سجل عيار 18 سعر 720 جنيها.

وسجل سعر جنيه الذهب 6720 جنيها، وسجلت الاونصة 1923 جنيها.

قال أمين رزق عضو مجلس إدارة شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية إن التراجع في أسعار الذهب عالميا تأتي مدفوعة بالأساس بالتحسن المحلوظ لأسعار الدولار.

وأضاف رزق أن أحد العوامل التي دفعت أسعار الذهب للتراجع هو استقرار حالة الأسهم الأمريكية ودخول المستثمرين مرحلة جني الأرباح.

ويترقب المستثمرون كلمات أعضاء مجلس الاحتياطي، ومن بينهم جيروم باول رئيس المجلس، الذي سيمثل أمام لجان للكونغرس هذا الأسبوع.

وارتفع الذهب نحو 29 بالمئة هذا العام مع إطلاق الحكومات في أنحاء العالم والبنوك المركزية إجراءات تحفيز غير مسبوقة لتنشيط اقتصاداتها التي تضررت من فيروس كورونا.

وأبقت الصين على سعر الإقراض الرئيسي للشركات والأفراد دون تغيير للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر اليوم الاثنين، كما كان متوقعا، ولم يتغير سعر الاقراض الرئيسي لأجل عام عن 3.85 %، وظل السعر لأجل خمس سنوات عند 4.65%.

معظم القروض الجديدة والحالية تستند إلى سعر الإقراض الرئيسي، ويؤثر سعر الخمسة أعوام على أسعار الرهن العقاري، جاء القرار بعدما أبقي بنك الشعب الصيني على سعر تسهيلات الإقراض متوسطة الأجل دون تغيير للشهر الخامس على التوالي أيضا.

الأكثر مشاهدة

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي؟

شغل شريف سامي الرئيس غير التنفيذي الجديد للبنك التجاري الدولي...

منطقة إعلانية