أخبار

أورا تتعاقد على أعمال مقاولات بقيمة 5 مليارات جنيه لمشروع الشيخ زايد

أورا

كتب – محمد رمزي

تستعد شركة “أورا ديفلوبرز” لطرح المرحلة الثانية من مشروع زد بالقاهرة الجديدة في معرض سيتي سكيب المقبل.

قال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أورا ديفلوبرز، إن الشركة تعاقدت على تنفيذ إنشاءات المرحلة الأولى من مشروعالشركة بالشيخ زايد بقيمة 5 مليارات جنيه.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي للشركة اليوم، أن مقاولي التنفيذ هم شركة أوراسكوم للمقاولات، وشركة الرواد، وشركة ريدكون للمقاولات.

وأوضح ساويرس، أن السوق العقاري المصري يتميز بارتفاع الطلب الحقيقي القائم على احتياجات فعلية للمواطنين، وذلك بناء على دراسة أجرتها الشركة مع أحد الاستشاريين العالميين قبل البدء في دخول السوق.

وطالب الحكومة بضرورة الإسراع في تنفيذ واعتماد مخطط منطقة الساحل الشمالي، حيث تترقب الشركة طرح مشروع جديد في الساحل الشمالي بحلول الصيف المقبل على مساحة من 600 إلى 800 فدان.

وكانت أورا ديفلوبرز وقعت اتفاقية قرض بقيمة مليار جنيه مع بنك مصر لتمويل بناء المرحلة الأولي من ZED الشيخ زايد، وهو مشروع متعدد الاستخدامات ويتكون من 6 مراحل مع أكثر من 4500 وحدة سكنية كاملة التشطيب وذلك بالإضافة إلى مبنى تجاري.

وتنفذ الشركة مشروع زد على مساحة 360 فدان بامتداد شارع التسعين، وتمثل المساحات الخضراء حوالي 176 فدان من المساحة الكلية للمشروع.

ويوفر المشروع مجموعة متنوعة من الوحدات تشمل الفيلات والتوين هاوس والتاون هاوس والشقق السكنية، ذلك بالإضافة إلى المجمع الإداري والعيادات الطبية والنادي الرياضي المقام على مساحة 45 فدان.

ومن المتوقع أن يصل حجم مبيعات المرحلة الأولى 1,7 مليار جنيه، وسيتم طرحها خلال معرض النسخة القادمة من معرض سيتي سكيب في نوفمبر المقبل.

الأكثر مشاهدة

هل يمكن وضع قواعد تنظيمية للذكاء الصناعى عالميا؟

الاتحاد الأوروبى يعد ورقة بيضاء لتنظيم عالم الذكاء الصناعى فى...

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

منطقة إعلانية