أخبار

تأسيس شركة مصرية سودانية للاستثمار في الصناعات الغذائية

تأسيس

وافق مجلس الوزراء ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، من حيث المبدأ ، على تأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية بين الحكومتين ممثلتين في “الشركة القابضة للصناعات الغذائية” عن الجانب المصرى، و”شركة الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية” عن الجانب السودانى.

وستعمل الشركة المصرية السودانية في تسمين وإنتاج المواشي والعجول ومصنعاتها ومشتقاتها سواء للسوق المصري أو التصدير، وكذلك زراعة وإنتاج واستيراد وتصدير كافة المحاصيل الحيوية والزيتية في كلا البلدين.
كما ستتعاون الحكومتان في مجالات عصر الحبوب الزيتية وتكرير الزيت، والسكر، والسمسم، والأرز، والقمح، والفول السوداني ومنتجاته، والقطن، والخضر والفاكهة، والعصائر ومركزاتها، والأسمدة الكيميائية، والمطهرات والمنظفات، بالإضافة إلى ما يستجد من منتجات أخرى يمكن التعاون في إنتاجها وتجارتها من خلال الشركة.

كان رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي قد زار السودان في أغسطس الماضي، على رأس وفد رفيع المستوى، وتم خلاله التوافق على عودة فرع جامعة القاهرة بالخرطوم.

وقال مدبولي إن هناك أيضا اهتمام واضح من الأشقاء في السودان بجذب المستثمرين المصريين، مشيرا إلى أنه تم التوافق على عقد مؤتمر قريبا في السودان يحضره عدد من المسئولين والمستثمرين المصريين لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بجمهورية السودان، إلى جانب بحث آليات التعاون في هذا الشأن بين البلدين.
وتم خلال الزيارة الاتفاق بين الجانبين على تكفل مصر بتكاليف إنشاء خط الربط الكهربائي مع السودان، والاتفاق على بدء إنشاء خط سكة حديد مشترك بين مصر والسودان.

الأكثر مشاهدة

المشاط لمجلة فوربس الشرق الأوسط: لا بد أن يكون الإصلاح منهجيًا لأي دولة

استطاعت الحكومة المصرية تحقيق أداء اقتصادي مميز بالرغم من تحديات...

موديرنا: اللقاح أظهر فاعلية ضد سلالتي كورونا ببريطانيا وجنوب أفريقيا

قالت شركة موديرنا Moderna، المصنعة للقاح فيروس كورونا، اليوم الإثنين،...

منطقة إعلانية