أخبار

منظمة: 3.5 تريليون دولار انخفاضا بدخول العمالة في 9 أشهر بسبب جائحة كورونا

العمل الدولية

قدرت منظمة العمل الدولية خسائر العمالة في العالم بنحو 10.7% من دخولهم خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2020 بسبب جائحة كورونا كوفيد 19 ، بما يعادل 3.5 تريليون دولار.
وقالت المنظمة في تقرير اليوم الأربعاء، إن وباء كورونا تسبب في خسائر هائلة في دخل العمالة في جميع أنحاء العالم وكذلك فجوة التحفيز المالى التي تهدد بزيادة عدم المساواة بين البلدان الغنية والفقيرة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط
أضاف التقرير أن العمالة في البلدان ذات الدخل المتوسط الأدنى كانت الأكثر خسارة، حيث فقدوا 15.1 % من دخولهم، كما تضررت الأمريكتان بنسبة 12.1 %.

%17.3 من وقت العمل ضاع في الربع الثاني من 2020 بسبب إجراءات مواجهة الجائحة

ورفعت منظمة العمل الدولية، تقديراتها لوقت العمل العالمي الضائع في الربع الثاني من العام مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي 2019 إلى نحو 17.3 % بما يعادل 495 مليون وظيفة ، بينما كان التقدير السابق 14 % أو 400 مليون وظيفة بدوام كامل.
وتوقع التقرير 12.1% خسائر في ساعات العمل العالمية خلال الربع الثالث من العام أي 345 مليون وظيفة بدوام كامل .

 

خسائر ساعات العمل العالمية في الربع الأخير ستعادل 245 مليون وظيفة بدوام كامل

وبموجب السيناريو الأساسي لمنظمة العمل الدولية، فمن المتوقع أن تصل الخسائر العالمية لساعات العمل إلى 8.6 % في الربع الرابع من العام الجاري، بما يعادل 245 مليون وظيفة بدوام كامل وهو ما يزيد على التقدير السابق للمنظمة والبالغ 4.9 % أو 140 مليون وظيفة بدوام كامل .

وأضاف التقرير أن أحد أسباب الزيادات المقدرة في الخسائر في ساعات العمل هو أن العمال في الاقتصادات النامية والصاعدة ،خاصة أولئك الذين يعملون في العمالة غير الرسمية تأثروا أكثر بكثير من الأزمات السابقة ، كما يشير التقرير إلى أن الانخفاض في الخسائر في ساعات العمل يعزى إلى الخمول أكثر منه إلى البطالة مع تداعيات مهمة على السياسة .

ولفت التقرير إلى أنه في حين تم تخفيف العديد من عمليات إغلاق أماكن العمل الصارمة إلا أن هناك اختلافات كبيرة بين المناطق حيث لا يزال 94 % من العمال يوجدون في بلدان بها نوع من القيود المفروضة على أماكن العمل و 32 % في بلدان بها إغلاق لجميع أماكن العمل باستثناء أماكن العمل الأساسية

الأكثر مشاهدة

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي؟

شغل شريف سامي الرئيس غير التنفيذي الجديد للبنك التجاري الدولي...

منطقة إعلانية