أخبار

سفير: فرنسا تستأنف رحلاتها السياحية لمصر أكتوبر المقبل

قال سفير فرنسا في القاهرة، إستيفان روماتيه، إن بلادة تعتزم استئناف رحلاتها السياحية إلى المدن السياحية الشاطئية المصرية، اعتبارًا من بداية شهر أكتوبر المقبل.

جاءت تلك التصريحات خلال اجتماع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مع السفير روماتيه، والذي يشغل أيضا منصب المستشار الثقافي الفرنسي، ومدير المعهد الفرنسي للآثار الشرقية (IFAO)، لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في القطاع السياحي والآثري.

من جانبه، أشاد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بالعلاقات المتميزة بين مصر وفرنسا في كافة المجالات وخاصة مجال السياحة والآثار، والتي تقوم على روابط تاريخية زخمة تستند إلى الصداقة والشراكة والثقة المتبادلة، مشيرا إلى ما شاهدته الفترة السابقة من تعاون وثيق فى مجال العمل الأثري.

وأطلع السفير الفرنسي الدكتور العناني على الإجراءات التي تقوم بها فرنسا حاليا لاستئناف رحلاتها السياحية إلى المدن السياحية الشاطئية المصرية بدءا من شهر أكتوبر المقبل.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة العديد من الموضوعات التي من شأنها تعمل على وضع آلية لدفع الحركة السياحية الوافدة الى مصر من فرنسا.

وعلى صعيد العمل الآثري، تم عرض جهود الطرفين في مشروع التعاون المصري-الفرنسي لتطوير منطقة تانيس (صان الحجر) الأثرية وكيفية رفع كفاءة وتطوير الخدمات بالمنطقة، بالاضافة إلى إمكانية إقامة عدد من ورش العمل وبرامج لدورات تدريبية للعاملين بالوزارة في مجال إدارة المتاحف والمواقع الأثرية، وكيفية إعداد الملفات الخاصة بتسجيل المواقع الآثرية على قائمة التراث العالمى بمنظمة /اليونسكو.

وأطلع مدير المعهد الفرنسي للآثار الشرقية ( IFAO)، وزير السياحة و الآثار على عزم المعهد بتطوير وتحديث المكتبة الخاصة به بما يسمح باستقبال عدد أكبر من الباحثين والدارسين من الآثريين والمرممين المصريين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية