أخبار

“كريم” تتوقع تعافي خدماتها في 2021.. وتعتمد العمل “عن بعد” بشكل دائم

توقعت شركة كريم لخدمات النقل التشاركي، المملوكة لأوبر، أن تتعافى خدمتها لنقل الركاب من تداعيات أزمة فيروس كورونا بوتيرة أسرع من توقعاتها السابقة، بعدما زاد نشاطها للتوصيل ليتجاوز مستويات ما قبل الجائحة، بحسب رويترز.

وقال الرئيس التنفيذي لكريم، مدثر شيخة، في تصريحات لوكالة رويترز اليوم الخميس :”نرى تعافيًا قويًا في أنشطة نقل الركاب ونرى تسارعًا كبيرًا في أنشطة التوصيل”.

وأضاف أن نشاط التوصيل فاق معدلات ما قبل تفشي كورونا ويواصل النمو بقوة كبيرة.

وأشار إلى أن الشركة ستسمح للموظفين بالعمل عن بعد على أساس دائم.

وقالت الشركة في بيان اليوم الخميس، إن المكاتب الفعليّة ستبقى متاحة، وسيتم تحويلها إلى مساحات مبتكرة لتسهيل التعاون وبناء الترابط ما بين فرق العمل من جهة، وتوفير بيئة مرنة للزملاء الراغبين بالعمل ضمن أجواء مكتبية من جهة أخرى.

وتتوقّع الشركة أن يساهم العمل الدائم عن بُعد في زيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف وتعزيز الميزات المقدمة للموظفين، حيث ساهم نموذج العمل من المنزل التي اتبعته الشركة مؤخراً، في رفع الإنتاجية، وتعزيز علاقات التعاون بين الموظفين وزملائهم في الدول الأخرى، مما أدى إلى انتعاشة حقيقية في الأعمال بشكل ملفت خلال الفترة الماضية.

كانت كريم، التي تعمل بالأساس في الشرق الأوسط، توقعت في السابق أن تتعافى خدماتها لنقل الركاب في نهاية 2021، لكنها تتوقع الآن انتعاشها في وقت مبكر من العام مع اقتراب بعض الأسواق بالفعل من مستويات ما قبل كورونا.

وأعلنت كريم في مايو الماضي، أنها ستسرح 536 موظفًا، يشكلون نحو 31% من قوة العمل في كريم، على أثر تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وكانت أوبر العالمية استحوذت على كريم التي تأسست في 2012، ومنافستها الأولى في الشرق الأوسط، في صفقة بلغت قيمتها 3.1 مليار دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية